رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ورشة عمل لمراجعة مقررات الدبلوم المهنية لإعداد معلمى اللاجئين والمهاجرين بالشراكة مع 4 جامعات

جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق

تنظم جامعة الزقازيق، غدا السبت، بالقاعة الذكية بمركز القياس والتقويم، ورشة عمل بشأن مراجعة مقررات الدبلوم المهنية لإعداد معلمى اللاجئين والمهاجرين وغيرهم بالشراكة مع جامعات "هيلوبوليس والزقازيق والأزهر وأسوان و٦ أكتوبر”. وذلك تحت رعاية د. عثمان شعلان رئيس

جامعة الزقازيق ود. ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.


قال د. محمد البربري، مدير مركز القياس والتقويم بالجامعة،  إن مقترح استحداث دبلومة مهنية لمدة عام دراسي يلتحق بها الحاصلين على درجة البكالوريوس كان مقدما من جامعة الزقازيق وحاز على تقدير المشاركين بالمشروع من مختلف الجنسيات.

 

كما حاز المقترح على إشادة البروفسيور فاسيليوس ماكراكس من جامعة فريدريك، المنسق العام لمشروع الاتحاد الأوروبي لتعليم أبناء اللاجئين والمهاجرين خلال ورشة العمل التي عقدت بأثينا باليونان بالدور الرئيسي لفريق عمل جامعة الزقازيق في إطلاق مقررات الدبلومة المهنية وإنشاء معمل للتعليم والتدريب بصيغة التعليم المدمج بمركز القياس والتقويم للتدريب على أنشطة المشروع برعاية وتوجيه د. عثمان شعلان رئيس

جامعة الزقازيق ومدير المشروع. 

وأشار البربري إلى أن ورشة العمل تأتي ضمن متطلبات مشروع الاتحاد الأوروبى” برنامج شهادة تعليم اللاجئين للمعلمين المصريين واللاجئين من خلال التعلم الهجين (المدمج)” ، الذي يشارك فيه من مصر جامعات الزقازيق والأزهر وأسوان و6 أكتوبر وهليوبولس، علاوة علي جامعة Bath Spa بالمملكة المتحدة وجامعة فريدريك القبرصية.

 

لافتا إلى أن أعمال الورشة تتضمن مراجعة المقررات باللغة العربية لتجريبها على عينة من المعلمين القائمين بالتدريس فى فصول مختلطة من المصريين واللاجئين والمهاجرين أو فصول مدارس مجتمع فقط للاجئين والمهاجرين كخطوة سابقة لاعتمادها من تلك الجامعات ولجنة قطاع الدراسات التربوية بالمجلس الأعلى للجامعات .