رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البحر الأحمر: حصر موقف الرخص المصدرة بالبحر الأحمر قبل قرار إيقاف البناء

اللواء عمرو حنفى
اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر

أوضح اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر  توجيهات  الدكتور مصطفى مدبولى  رئيس مجلس الوزراء خلال  انعقاد مجلس المحافظين اليوم ، بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، منها حصر بالموقف الإنشائى للرخص التى تم  اصدارها بالمدن قبل إصدار قرار وقف التراخيص.


 وأشار المحافظ ايضا انه من ضمن التوجيهات السماح باستئناف أعمال البناء والتشطيب بحد اقصى ٤ ادوار ،  لمن سبق لهم الحصول على رخصة بناء قبل قرار وقف التراخيص ، وذلك لحين إصدار الاشتراطات البنائية النهائية بنهاية شهر نوفمبر .


 كما أكد محافظ البحر الأحمر انه سيتم تشكيل فريق عمل يتبعه مباشرة لمتابعة تطبيق التيسيرات المعلن عنها في التصالح على مخالفات البناء ،وتقوم بجولة على

اللجان المختصة في كل مكتب أو مركز تكنولوجي مختص بتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، ، وذلك لمتابعة الموقف على الأرض ، وذلك بناءا على تكليفات السيد رئيس الوزراء .


 طبقا لتكليفات السيد رئيس الجمهورية سيتم إنشاء مجمع للمصالح الحكومية في كل محافظة يضم مختلف المديريات وربطه مع الحي الحكومي في العاصمة الإدارية ، عن طريق آليات التحول الرقمى، موضحاً أن هناك نماذج محددة لتنفيذ هذا المجمع، الذى سيضم مختلف المديريات الخدمية