عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة دمياط يستقبل أعضاء مجلس الشيوخ

بوابة الوفد الإلكترونية

فى إطار التعاون بين جامعة دمياط وجميع هيئات محافظة دمياط ومؤسساتها وقياداتها وشخصياتها البارزة ورموزها، استقبل اليوم الاثنين الدكتور السيد محمد دعدور رئيس جامعةدمياط أعضاء مجلس الشيوخ عن محافظة دمياط الفائزين مؤخراً في الانتخابات وهم المهندس  وليدصلاح  التمامى و محمد أبو حجازى وأحمد البلشى.
 
وحضر اللقاء أعضاء مجلس الجامعة الدكتور عبدالحميد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و الدكتور حمدان ربيع نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و الدكتور وائل الطيبانى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء الكليات و الدكتور خالد الزهيري أمين عام الجامعة - وكيل الوزارة.


وقد رحب رئيس الجامعة نيابة عن مجلس الجامعة و المنتسبين لها بنواب محافظة دمياط بمجلس الشيوخ، وعبر عن امتنان الجامعة بهذه الزيارة للتعارف بين قيادات الجامعة و  النواب، و أشار  إلى الدور الكبير الذى يؤديه كلا الطرفين فى خدمة دمياط و أهلها، كما أفاد بأن كلمة الجامعة تشير إلى أن تلك المؤسسة هى المكان الذى يجمع كل الفئات تحت مظلته، ويجتمع فيه الأساتذة و الشباب لنقل خبرات و معارف و ثقافة الجيل الأكبر إلى الجيل الأصغر للحفاظ على تراث المجتمع مع تبادل الخبرات بين الأجيال لتعزيز حيوية الفكر الإنساني و ديناميكية التطور فى القدرات و المهارات البشرية.

 

كما ذكر  أن الجامعات تختلف عن المدارس فى أن المدرسة تقف عند نقل المعارف بينما الجامعة هى مصدر صناعة المعارف من خلال البحث العلمى بغية الارتقاء بالحضارة البشرية و تطويرها مع الحفاظ على الهوية الثقافية.


كما أكد  أن الجامعة فى الفترة الحالية تعمل بأقصى طاقاتها لتلبية احتياجات محافظة دمياط و أهلها الأطياب فى ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح

السيسي بأن تكون الجامعة بيتا للخبرة للمجتمع المحيط بالجامعة، والحصن العلمى للشباب و ملاذهم الفكرى و مأواهم الثقافى، و فى سبيل ذلك تسعى الجامعة لتطوير برامجها و كلياتها لإتاحة فرص تعلم للشباب بما يوفر لهم فرصا بسوق العمل، ومن جانب آخر يدعم الترابط الأسرى و يقلل من اغتراب الشباب و يوفر من حجم الإنفاق الأسرى على التعليم العالي من قبل أولياء الأمور بمحافظة دمياط.


كما عبر عن تقديره لدعم القيادة السياسية المستمر للحفاظ على استقلالية الجامعة المصرية و الحربة الفكرية بها فى ظل قيادة رشيدة الرئيس عبد الفتاح السيسى و بدعم مهنى مستنير من  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.


وقد تناول الحوار مناقشة عدد من القضايا التي تهم محافظة دمياط وعلى رأسها صناعة الأثاث وذلك في ضوء الدراسة التي قامت بها كلية التجارة ولاقت قبولاً من القيادات السياسية لما تضمنته من دراسة كاملة لمشكلات صناعة الأثاث والحلول المقترحة من منظور علمي.
عقب ذلك، تفقد رئيس الجامعة مع أعضاء مجلس الشيوخ ومجلس الجامعة الإنشاءات الجامعية ومراحل العمل المختلفة الجاري العمل بها.