رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور .. الوادي الجديد تحتفل بيوم السياحة العالمي تحت شعار " التنمية الريفية"

الوادي الجديد تحتفل
الوادي الجديد تحتفل بيوم السياحة العالمي

احتفلت محافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، بيوم السياحة العالمي، من خلال تنظيم عدة مسابقات ثقافية، وتوزيع جوائز عينية للوفود والزائرين للمحافظة عن المعالم السياحية والأثرية بالواحات، ومطبوعات للسياح المتواجدين بفنادق المحافظة.


وأكد مدير الهيئة العامة لتنشيط السياحة بالوادي الجديد محسن عبد المنعم، أن الاحتفال هذا العام تحت شعار " السياحة والتنمية الريفية"، حيث اختارت منظمة السياحة العالمية شعارها هذا العام تحت عنوان "السياحة والتنمية الريفية" لدفع عجلة التنمية بالريف والمناطق خارج المدن الكبرى، وكذلك تضامنا مع المناطق الأكثر تضررا بجائحة كورونا.


وأضاف محسن، أنه جرى تنظيم مسابقات ثقافية عن المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة للشباب من أبناء المحافظة والذي جرى دعوتهم بمعرفة الهيئة، كما أن فرع الهيئة بالتعاون مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة وزع منشورات ومطبوعات وكتيبات عن معالم المحافظة السياحية على رواد ونزلاء الفنادق للترويج لمعالم المحافظة، والوفود التي تزور المحافظة حاليًا من خلال استقبالهم بمطار الخارجة، إضافة إلى تنظيم جولات سياحية لأهم المناطق الأثرية للسائحين الذين يزرون المحافظة خلال الفترة الحالية.


وأشار إلي، بث وإذاعة أغنيات متنوعة وطنية وفلكلورية شعبية وخفيفة من خلال مكبرات صوت بمقر المجمع السياحي بمدينة الخارجة، لإعلام المارة من المواطنين بالاحتفال بيوم السياحي العالمي.
ويحتفل القطاع السياحي، اليوم الأحد الموافق 27

من سبتمبر الجاري، باليوم العالمي السياحة الأربعين، حيث إن الاحتفالات هذا العام تختلف عن الأعوام الماضية لما شهده العالم هذا العام من جائحة كورونا التي تسببت في أزمات كبيرة على تلك القطاع تحديدا، حيث إن قطاع السياحة هو الأكثر تضررا من جائحة فيروس كورونا المستجد.


واختارت منظمة السياحة العالمية شعارها هذا العام تحت عنوان "السياحة والتنمية الريفية" لدفع عجلة التنمية بالريف والمناطق خارج المدن الكبرى، وكذلك تضامنا مع المناطق الأكثر تضررا بجائحة كورونا.


ويُحتفل بيوم السياحة العالمي في 27 أيلول/سبتمبر من كل سنة بهدف زيادة الوعي في المجتمع الدولي بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، كل سنة، تدعو منظمة السياحة العالمية الناس على اختلاف أعمارهم ومشاربهم إلى الاحتفال والمشاركة بيوم السياحة العالمي في بلدانهم المختلفة أو في مختلف الأماكن التي يقصدونها للعطلة.