رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"تعزيز قيم المواطنة" بدوار العمدة في صندفا بالمنيا

صورة لقصر ثقافة المنيا
صورة لقصر ثقافة المنيا

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة،  بفرع ثقافة المنيا ، فعاليات المرحلة الأولى للبرنامج الثقافي والفني الشامل "لتعزيز قيم وممارسات المواطنة لمواجهة التطرف والأحداث الطائفية" ببيت ثقافة صندفا، بمركز بني مزار ، شمال المحافظة .

 

و أقيمت احتفالية "سهرة في دوار العمدة"، تضمنت  محاضرة تثقيفية ، بعنوان "تعزيز قيم المواطنة" حاضرها،  أحمد رجب ، وحسن الجلاد، وتناول الحديث عن دور الشباب فى المجتمع ، وكيفية حمايتهم من الافكار الهدامة والفكر المتطرف،  والوقوف جنبا إلى جنب،  للتصدى لأى فكر خاطئ او محاولات لزعزة الامن والإستقرار فى بلدنا .

 

أشار الجلاد ، على ضرورة مشاركة الأفراد في أمور وطنهم، وما يشعرهم بالانتماء إليه، وإشباع الحاجات الأساسية لهم، بحيث لا تشغلهم هموم الذات عن أمور الصالح العام، فضلا عن التفاف الناس حول هدف واحد يؤسس التعاون والتكامل والعمل الجماعي المشترك.

 

أكد رجب على حب الوطن

والسعي لبنائه، فهذا يعد درجة من درجات الإيمان، وإكمال هذه الدرجة يتحقق بالتعايش مع الناس جميعاً ، تحت مظلة الإنسانية فقط، مشيرًا ، إلى أن التعايش لا يكون إلا من خلال دعمه بالتحلي بقيم الرحمة والتسامح ، والتي كانت سمة الأنبياء جميعا ، وأهم مبادئ الكتب السماوية .

 

أعقب ذلك أمسية شعرية ، قدم فيها نخبة من الشعراء والمبدعين مجموعة من قصائدهم الشعرية ، وهم ،  محمد جمال عباس، رجب خميس صابر ، وفولي عبدالغفار، أدار الأمسية حسن الجلاد ، حيث قدم  قصيدة من ديوانه "ذكريات" .