رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

آثار الاسكندرية تتصدى للتعديات على طابية كوسا بالإسكندرية

المحـافظـات

الجمعة, 25 سبتمبر 2020 18:58
آثار الاسكندرية تتصدى للتعديات على طابية كوسا بالإسكندرية طابية كوسا باشا الأثرية
الإسكندرية. .شيرين طاهر

تمكنت منطقة آثار الإسكندرية ممثلة فى قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية. تعديأ فى المهد على طابية كوسا باشا الأثرية الواقعة فى منطقة أبو قير شرق المحافظة. 


اكد  محمد متولي مدير عام اثار الاسكندريه والساحل الشمالي القيام  بإزالة تعدي في مهدة  قام به أحد المواطنين بتعدية علي  طابية كوسا باشا الاثرية المسجلة فى عداد الاثار الاسلامية  بالقرار الوزارى رقم ٢٣٢لسنة ١٩٩٢م والواقعة

بمنطقة ابو قير حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاة المتعدي وتم ازالة التعدى كاملا بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة الإسكندرية و تم الاشراف على اعمال تنفيذ ازالة التعدى منطقة اثار شرق الإسكندرية  ممثلة فى  هيام رميح مدير عام شرق اسكندريه وراضى موسي مفتش اثار  و
سلمى ابراهيم  مفتش اثار و ايمان زكى مفتشة اثار ، ومسؤول أمن شرق إبراهيم  ابو المكارم، ومن حي منتزة ثان أ محمد حسن مساعد رئيس حي منتزة ثان.


يذكر أن الطابية أنشئت فى عهد محمد على خلال الفترة من 1805 حتى 1848 على تل مرتفع وتتكون من أسوار داخلية وخارجية ويحيطها من الداخل خندق كبير عميق ويتوصل اليها من خلال قنطرة خشبية تتوسط الجهة الشرقية تؤدى إلى فناء يتوسطه الحاصل الرئيسي وتتكون الطابية من حواصل موزعة على مستويين. 


 

أهم الاخبار