رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالمستندات صحة مطاي في قفص الاتهام.. تعطيل قرار إزالة مستشفي لطف الله واملاك ادقاق المسك

صورة لمستشفي طوارىء
صورة لمستشفي طوارىء لطف الله

رصدت الوفد بالصور وبالمستندات ، مايثبت دون ادني شك ، أن الإدارة الصحية بمركز مطاي ، برئاسة الدكتور (أ. ع . ي ) ، اصبحت في قفص الاتهام، في تعطيل قرار ازالة مستشفي طوارىء لطف الله، والواقعة بقرية لطف الله على طريق مصر اسوان الزراعي ، وإحدي قرى قطاع أبو عزيز ، بمركز مطاي ، شمال محافظة المنيا .

 

وتنشر الوفد صورة ضوئية من المستندات في نهاية عرض الموضوع ، نعم ستنشر الوفد بكل اسف، ضياع المال العام واهداره جهارا نهارا ، من اجل اخراج من تآمروا على الوطن ومؤسساته من دائرة المحاسبة ، او بمعني صحيح اخراج المقاولين من الضمان العشري، وحق الدولة في مطالبتهم بتحمل كافة الخسائر المالية ، واقامة مستشفي طوارىء لطف الله من جديد علي حسابهم الخاص .

 

نعم  اتخذت الادارة الصحية  اسلوب المماطلة ، في تنفيذ قرار الإزالة لمستشفي قروي لطف الله ، والذي يحمل رقم 728 في 4 نوفمبر 2015 ن وصدر بتوصيات من مديرية الاسكان والمرافق بالمنيا ، والذي جاء فيه ، انه وبمعاينة الوحدة الصحية بقرية لطف الله بواسطة اللجنة المشكلة من كلية الهندسة ، مديرية الاسكان ، الادارة الهندسية بمركز ملوي ومطاي ، ، إدارة التفتيش الهندسي بالمحافظة ، مديرية الصحة .

 

وتبين من المعاينة الظاهرية كثير من الملاحظات الانشائية، والتي قد تؤدي إلي إنهيار المنشأ علي القاطنين فيه ، ومنها ، شروخ رأسية ظاهرة في الاعمدة ، شروخ أفقية في بعض الاعمدة ، ، شروخ رأسية وأفقية ومائلة نافذة في الحوائط ، شروخ متفرقة في معظم بلاطات الاسقف وصدأ في حديد التسليح ، مما أدى إلى سقوط اجزاء كبيرة من الغطاء الخرساني بمساحات شاسعة ، إنفصال بلاطات الاسقف إلي طبقتين ، صدأ شديد في حديد تسليح الاعمدة ، وبالكشف عن بعض الكمرات والاعمدة تلاحظ عدم وجود حديد تسليح والكانات في اماكنها .

 

واقرت اللجنة بأكملها بإزالة المنشأ كليا، حتي سطح الارض للحفاظ علي ارواح قاطنيه ، وبالعرض علي اللواء محافظ المنيا ،وقتها ،  صدق علي توصيات  اللجنة بإزالة المنشأة حتي السطح ، وأن اللجان الفنية الهندسية ، والتي اقرت بإزالة المبني حتي سطح الارض غير مسئولة عن أي تداعيات لاحقة ، قد تؤدي إلي إنهيار المبني .

 

وبعدها استلم مدير الادارة الصحية بمطاي ، الدكتور( أ . ع . ي  )، كتاب صادر من محافظة المنيا ، ومديرية الصحة ، كتاب برقم   298 في 6 إبريل 2016 ، جاء فيه ، إيماءا  إلي كتابكم والمرفق به الانذار علي يد محضر في 3 إبريل 2016  بخصوص وقف قرار الإزالة رقم 34 لعام 2015 والصادر من لجنة المباني الآيلة للسقوط ، بإزالة مبني مستشفي قروي لطف الله بمطاي .

 

نرفق لكم صورة من كتاب المستشار القضائي بمحافظة المنيا ، بشأن الرد علي كتاب المديرية ، بإستفسار عن تنفيذ قرار الازالة ، وذلك لاقامة دعوي قضائية رقم 2542 لعام 2016 وانتهي رأي المستشار القانوني بإخطار كل من رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي ، ووكيل وزارة الصحة بالمنيا ، بالإستمرار في تنفيذ القرار رقم 34 لعام 2015 ، طالما لم يصدر حكما بوقف التنفيذ ، لذا يتنبه مشددا بإلاستمرار في إتخاذ كافة الاجراءات القانونية بتنفيذ قرار الازالة رقم 4 لعام 2015 .

 

واستمرارا للنوم في العسل ، من قبل الادارة الصحية بمطاي ، جاءت توصيات الازالة الصادرة من كلية الهندسة جامعة المنيا ، ومديرية الاسكان والمرافق، واللجان الهندسية بمركزي ملوي والمنيا ، وادارة التفتيش الهندسي بمحافظة المنيا ،  ورأي المستشار القضائي لمحافظة المنيا ، لم تحرك ساكنا لمدير الادارة الصحية بالمركز (أ. ع. ي ) ، حتي ينفذ قرار الازالة منذ 5 سنوات ، وتلك علامة استفهام كبري ؟، ومسار همز ولمز من القاصي والداني ، في

عدم تنفيذ قرار الازالة الصادر بحق منشأة في الاساس انهارت قبل ان تبدأ العمل .

 

ثم كتاب المستشار القضائي في 6 مارس 2016 والمرسل لمديرية صحة المنيا ، ومنها الي الادارة الصحية بمطاي ، والذي جاء فيه ، انه وبخصوص الوحدة الصحية بلطف الله ، نخطركم بأنه قد سبق وتم ارسال مذكرة لسيادتكم في 1 فبراير 2016 والمعتمدة من محافظ المنيا في 28 يناير 2016 ، والمتضمنة الاستمرار في تنفيذ قرار الازالة رقم 34 لعام 2015 .

 

ثم كتاب هيئة قضايا الدولة في 31 يناير 2016 ، وجاء في فوي هيئة قضايا الدولة ، نري تنفيذ قرار الازالة رقم 34 لعام 2015 الصادر من لجنة المنشآت الايلة للسقوط بتاريخ 16 /1 / 2016 ، بشأن ازالة مستشفي لطف الله حتي سطح الارض والذي اصبح نهائيا ولم يتم التظلم منه حتي تاريخه في المواعيد القانونية ، حفاظا علي الارواح والاموال.

 

كل تلك القرارات ، لم تحرك ساكنا لمدير الادارة الصحية  بمطاي ، الدكتور ( أ. ع . ي ) ، ان يتحرك لازالة المبني ، بل بمراجعة  منطوق الكتابات الواردة ، تفيد كلمة الاستمرار في تنفيذ قرار الازالة ، وهو مايثبت ان الادارة الصحية بمطاي ، قد ارسلت (زورا ) انها بدأت في الازالة ، ضاعت اموال الدولة.

 

وضاعت 5 سنوات منذ صدور قرار الازالة ،بهدف إخراج المقولين من الضمان العشري وإفلاتهم من المحاسبة ،  نعم اصبح لكل شيئ (ثمن ) ، مات الضمير الانساني ، واصبح استحلال المال العام ، وضياع مقدرات واموال الدولة هو العرف السائد ، لكل فاسد متربح مرتزق من وظيفته او مهنته .

 

ثم جاءت الطامة الكبري ، في الكتاب الوارد من مديرية أمن المنيا ، مركز شرطة مطاي ، بشأن تنفيذ الحكم رقم 663 لعام 2007 ، وهو الخاص بإسترداد 435 متر ضمن أملاك الوحدة الصحية بقرية إدقاق المسك ، إحدي قري غرب مركز مطاي ، بعدما تعدي عليها بعض الاهالي واستولوا عليها ، دون ان يحرك ذلك ساكنا ايضا في قيام الوحدة الصحية بمركز مطاي ، برئاسة الدكتور ( أ. ع . ي ) لإسترداد املاك الوحدة الصحية التابعة لولايته .

 

في النهاية لايملك اهالي مركز مطاي ، سوي التقدم بشكوي رسمية مدعومة بالمستندات والصور ، ضد الادارة الصحية بمركز ومدينة مطاي ، برئاسة الدكتور ( أ. ع . ي ) ، لتحويل الامر للتحقيق للجهات المختصة ، حتي يكون هناك قصاص عادل ، لمن تسبب في اهدار اموال الدولة .