رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تكريم طلاب جامعة أسيوط الفائزين في مسابقة سيميكس

المحـافظـات

الخميس, 24 سبتمبر 2020 14:16
تكريم طلاب جامعة أسيوط الفائزين في مسابقة سيميكس
أسيوط ـ محمد ممدوح :

أعرب الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، عن تقديره وتثمينه للدور المتميز الذي تقوم به كافة كليات وقطاعات الجامعة، بمختلف تخصصاتها في تدعيم أواصر التعاون المشترك مع كافة منظمات ومؤسسات المجتمع المدني، من أجل دعم مجتمع علمي وابتكاري متميز وإحداث تفاعل بين الجامعة، بقدراتها الأكاديمية وبين المجتمع بمتطلباته العلمية والإنتاجية.

 

وأشاد الجمال،  بالدور المتميز الذي تؤديه كلية العلوم بالجامعة في مواكبة واستيعاب التطور المستمر والمتواصل، فى العلوم الاساسية وتطبيقاتها المختلفة واستخدام التقنيات الحديثة، على أسس علمية مدروسة وكذلك خلق قنوات اتصال علمية وبحثية، بين الكلية والمؤسسات الأخرى ذات الصلة.

 

جاء ذلك في أعقاب إعلان شركة سيميكس عن انتهاء أعمال المسابقة التي أطلقتها لطلاب كلية العلوم لطرح، طرق مبتكرة لمعالجة البلاستيك من أجل بيئة أفضل وإعلان الطلاب الفائزين فيها بالمراكز الأولي، والتي انطلقت فعالياتها في اكتوبر الماضي وذلك في إطار تفعيل الشراكة العميقة بين شركة أسمنت أسيوط وجامعة أسيوط . 

 

ومن جانبه قال الدكتور شحاته غريب، نائب

رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المشاركين في المسابقة من طلاب الفرتين الثالثة والرابعة من أبناء كلية العلوم، حيث جاء في المركز الأول الطالب تاوضروس جمال فرح حبيب، عن بحثه حول تصنيع مادة بلاستيكية قابلة للتحلل خلال 15 إلي 40 يوم وآمنة علي صحة الإنسان والبيئة والمركب الرئيسي فيها، هو النشا والجلسرين وبعض المركبات الأخري.

 

بينما جاء في المركز الثاني كلاً من الطلاب باسم ناصح عدلي،  مينا فايز صبحي،  مينا عبد المسيح لمعي، ميخائيل عاطف وديع،  أما في المركز الثالث فقد فازت به الطالبة أمل عبد الرحمن محمود، هو ما يأتي تأكيداً على ما تقدمه إدارة الجامعة من دعم ورعاية للنشاط الطلابي وخلق حافز قوى لابنائها الطلاب في الثقة بالنفس والتميز العلمي والتفاعل المجتمعي والابتكار . 

 

وأشارت الدكتورة مها كامل غانم، نائب رئيس الجامعة لشئون

خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلي أن  ما يعانيه العالم أجمع من مشكلة كبيرة بسبب تفاقم استخدام البلاستيك في كل الصناعات، باعتباره من المواد غير القابلة للتحلل وبالتالي يتم التخلص منه في البحار والمحيطات والتربة وهو ما يتسبب في كوارث طبيعية.

 

ومن هنا جاء الهدف من المسابقة في حث الطلاب علي الابتكار، وبحث طرق علمية لتطوير صناعة البلاستيك وجعله متحلل، مؤكدةً في ذلك حرص إدارة الجامعة على القيام بدورها الخدمي والمجتمعي المنوط بها، وتقديم فرص جديدة للطلاب تحثهم علي الخيال والإبداع نحو مستقبل أفضل . 

 

وأوضح الدكتور عبد الحميد أبو سحلي، عميد كلية العلوم، أن أعمال المسابقة شهدت مشاركة عدد من طلاب الكلية سواء بشكل فردي أو جماعي وتقديم مشروعات، في غاية الأهمية وطرح حلول لهذه المشكلة البيئية،  مضيفاً أنه تمّ تشكيل لجنة مشتركة من الجامعة وشركة أسمنت أسيوط لتقييم الأعمال الطلابية المقدمة.

 

والتي ضمت كلاً من الدكتور عبد العزيز أحمد سعيد والدكتور محمد النادي أساتذة الكيمياء الفيزيائية بالكلية، والمهندس أسامة أنيس رئيس قطاع البيئة والاستدامة بأسمنت بأسيوط،  والدكتور محمد نبيل مدير التسويق بالشركة، وتمّ تكريم الطلاب الفائزين من قبل الجهتين تشجيعاً للنابغين والمبدعين منهم وتمييزاً لأفكارهم البناءة التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. 

أهم الاخبار