رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موعد جنازة رجل الأعمال محمد فريد خميس من أمام مصانعه بالعاشر من رمضان

بوابة الوفد الإلكترونية

 أعلن الدكتور عادل اليماني، المستشار الإعلامي لمجموعة "النساجون الشرقيون"، موعد وصول الطائرة الخاصة التي تقل جثمان رجل الأعمال الراحل محمد فريد خميس من الولايات المتحدة الأمريكية إلى مطار القاهرة، في الرابعة مساءً، مؤكدًا أن صلاة الجنازة ستكون في الخامسة من مساء اليوم الخميس من أمام مقر شر كة النساجون إنترناشيونال بالمنطقة الصناعية الثالثة بمدينة العاشر من رمضان.

 

 وأشار إلى أنه من المقرر دفن جثمان رئيس مجموعة "النساجون الشرقيون"، ورئيس اتحاد جمعيات المستثمرين، ورئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، بمنطقة الروبيكي بمدينة العاشر الصناعية.

 

 والراحل رجل صناعة مصري من طراز فريد، كان يؤمن بأن الإنسان هو أساس نهضة الأمم ورقي المجتمعات، وأن السبيل هو العلم المميز، والبحث العلمي المتقدم، وكان يؤمن بأهمية الدور الاجتماعي لرأس المال، ووصفه الكثيرون بأنه (طلعت حرب مصر ) ورائد الصناعة المصرية.

 

 كان رجل الأعمال محمد فريد خميس، توفاه الله السبت الماضي، بعد صراعٍ مع المرض، وكان مؤسس لمجموعة (الشرقيون) وهي مجموعة متكاملة تعمل في مجال المنسوجات والبتروكيماويات، وتضم شركات عدة، تعمل في تصنيع السجاد، الألياف، الغزل، البتروكي، ومتزوج ولديه ابن (محمد) وإبنتان (ياسمين وفريدة)، وثلاثة أحفاد (عمر وملك وأسامة).

 

 حصل الفقيد على بكالوريوس تجارة جامعة عين شمس 1961، وماجستير تكاليف صناعية ودراسات في صناعة النسيج، ودكتوراه من جامعة لافبرا، ببريطانيا 2008، وحاصل على أرفع وسام بلجيكي مايو 2008 قلده له ولي عهد بلجيكا (الملك الآن).