عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غلق ٦ منشآت غير مرخصة وإعدام نصف طن أغذية فاسدة ببلبيس وأولاد صقر والحسينية

بوابة الوفد الإلكترونية

 وجه الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، بالمرور المكثف على المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.


 أشار إلى وكيل الوزارة إلى أن إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، شنت بالتنسيق مع مكاتب الأغذية بالإدارات الصحية ببلبيس وأولاد صقر والحسينية، حملات عدة للمرور على المنشأت الغذائية والأسواق، بمراكز ومدن بلبيس وأولاد صقر والحسينية، أسفرت جهود هذه الحملات عن ضبط ٦ منشآت غذائية، تعمل بدون ترخيص، وبهم نقص شديد في الاشتراطات الصحية، منهم ٣ منشآت ببلبيس، و ٢ منشأة بأولاد صقر، ومنشأة بالحسينية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة.


 كما تم إعدام ٥٧٠ كجم أغذية مختلفة عبارة عن "صلصة طماطم، بوظه، عصائر، وزيت طعام"، و ١١ كرتونة "بسكوت، وسناكس"، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب ٥٧ عينة وإرسالها للمعامل لبيان من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما تم تحرير ٤٦ محضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة بمراكز شرطة بلبيس وأولاد صقر والحسينية.


 أكد مسعود استمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، مقدمًا الشكر لجميع فرق مراقبة الأغذية على المجهود المبذول لصالح المواطنين بالمحافظة.