رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إجراءات احترازية صارمة.. تعقيم 66 سفينة للتصدي لكورونا

ميناء الاسكندرية
ميناء الاسكندرية

شهد ميناء الإسكندرية إجراءات صارمة من التعقيم للاجراءات الاحترازية للتصدى ضد فيروس كورونا المستجد ، حيث استقبل الميناء 66 سفينة، كما وصلت إلي الميناء 9 سفن ، وغادرت 8 سفن ، وبلغ عدد السفن العاملة علي الأرصفة في الشحن والتفريغ 24 سفينة  منهم  سفينتان حاويات ، وسفينتان بترول ، و  16 سفينة بضائع عامة.

 

كما يتواجد بالمخطاف الداخلي 3 سفن ، ويتواجد بالمخطاف الخارجي 11 سفينة  سيتم دخول الجاهز منهم للدخول طبقاً لأولويات التراكي  ، هذا وقد تم دخول وخروج 9522 شاحنة عامة من وإلي الميناء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

 

ووجه الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، المختصين في الميناء بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، مشدداً على ضرورة ارتداء الماسكات والقفازات، واستخدام المطهرات وأدوات التعقيم لمنع انتشار فيروس كورونا، كما وجه بتيسير وتسريع عمليات الشحن والتفريغ بالميناء علي مدار الأربع والعشرين ساعة.

 

وتابع الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية ،أعمال التعقيم والتطهير الوقائى لكافة المرافق بالميناء والتى يتردد عليها أعداد كبيرة من العاملين والمتعاملين بشكل يومي والتأكد من تطهيرها يوميا بواسطة فريق متخصص.

 

وقال الربان شاهين ، أنه تم تكثيف أعمال التعقيم الوقائى خلال الأربع والعشرين

ساعة الماضية حيث تضمنت تطهير كافة المنشآت وواجهات المبانى والممرات والأرضيات والحوائط والأسطح والمكاتب والقاعات، والبضائع والشاحنات، والسيارات باستخدام المواد الكيميائية المُطهرة والتى روعى فيها كافة الخصائص الصحية الآمنة وفقاً لما أقرته منظمة الصحة العالمية ، وما يناسب السلع والبضائع ، وبما يحقق ضمان سلامة وأمان المواطنين المترددين من احتماليات الإصابة بأى عدوى.

 

وذلك يأتي فى إطار تكثيف الجهود التى يقوم بها المختصين في الميناء للحد من  انتشار فيروس "كورونا" المستجد منذ ظهوره في العالم .

 

يذكر أن شددت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا عن طريق الأفراد أو البضائع ، وخاصة الإجراءات التي تتعلق بالسفن التجارية حيث تقوم فرق عمل مختصة بالصعود على هذه السفن لفحص أطقم السفن للتأكد من عدم وجود حالات مصابة أو حاملة للفيروس.