عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

53 ألف مواطن تقدموا للتصالح على مخالفات البناء بسوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

أوضح اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج،  ان جميع مراكز المحليات بالمحافظة،  شهدت خلال الأيام الماضية إقبالا كبيراً من المواطنين الراغبين فى تقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء، بعد التيسيرات التى أعلنتها الحكومة خلال الأيام القليلة الماضية والتى من بينها أن تكون قيمة التصالح لكل الريف 50 جنيها للمتر.

 

و استكمال الأوراق المطلوبة خلال شهرين، وخصم 25% من قيمة مقابل التصالح، فى حالة السداد الفوري لمبلغ التصالح، والتى جاءت تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية للحكومة بالتخفيف على المواطنين، ومراعاة البعد الاجتماعي في عملية التقييم لأسعار التصالح. 


وقال الفقي، أن كافة المراكز والمدن والأحياء أعلنت تخفيضاتها في قيم التصالح بنسب تراوحت من 10% إلى 44 %، في بعض الأماكن للتيسير على المواطنين وتشجيعهم على تقديم طلبات التصالح، والاستفادة من الفرصة الذهبية التي تقدمها الدولة لهم لتقنين أوضاع تلك المخالفات وعدم التعرض لخطورة الإزالة أو الهدم. 


وأضاف محافظ سوهاج، أن هناك 14 مركزاً تكنولوجياً تم تخصيصها بالوحدات المحلية لتلقي طلبات التصالح بكل مدينة وحي، على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى تلقي الطلبات بالمجالس القروية تيسيرا على المواطنين، مشيراً إلى قيام رؤساء الوحدات المحلية والقيادات التنفيذية بالمرور الدوري لمتابعة ملف التصالح و سير العمل بكافة الوحدات المحلية والمراكز التكنولوجية بالمدن والأحياء لسرعة حل وتذليل أى مشكلات قد تواجه المواطنين. 


وأكد " الفقي"،  حرص المحافظة على تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للمواطنين أثناء تقديمهم طلبات التصالح، على مخالفات البناء ومساعدتهم فى سرعة إنهاء الإجراءات مع زيادة منافذ تلقى الطلبات و أعداد العاملين، فى المنظومة وقبول طلبات التصالح من المواطنين أيا كانت المستندات المقدمة، وإعطاء فترة شهرين لاستكمال المستندات وإعطاء مقدم الطلب نموذج (3 )، لتقديمه للجهات القضائية والأمنية لوقف الدعاوى والأحكام والإجراءات الخاصة بالمخالفة.


وكشف المحافظ ، عن أن إجمالي عدد طلبات التصالح التى تقدم بها المواطنين، في كافة مراكز المحافظة بلغت 53 ألف و431 طلب حتى الآن، مشيرا إلى

أن إجمالي ما تم تحصيله من ملف التصالح فى مخالفات البناء 277 مليون و 634 جنيه، حتى 22 سبتمبر الجاري وذلك خلال مراحل تلقى طلبات التصالح سواء المرحلة الاولى أو الثانية التي بدأت منذ 15 يوليو الماضي . 


وأوضح محافظ سوهاج، أن جزء كبير من المبالغ التى سيتم تحصيلها من التصالح فى مخالفات البناء، ستنعكس على عملية التنمية بالمحافظة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن وستعود نتائجها عليه مرة أخرى . 


ودعا " الفقي " المواطنين الراغبين في التصالح علي مخالفات البناء بسرعة التقدم بطلباتهم واستغلال التيسيرات التى قررتها الدولة لتقنين أوضاعهم، لافتاً إلى أن الدولة جادة فى منع أي مخالفات أو تجاوزات جديدة بكافة المحافظات فيما يخص ملف البناء مرة أخرى، كما تسعى لاسترداد حقوقها كاملة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضبط منظومة البناء بكافة أنحاء المحافظة وتقليل حجم العشوائيات والبناء المخالف . 


ووجه المحافظ كافة القيادات التنفيذية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتواجد يومياً على مدار اليوم في المكاتب لتلقى طلبات التصالح من المواطنين وعدم المغادرة من المكاتب في حال وجود مواطنين يرغبون فى تقديم طلبات التصالح والعمل خلال الفترة المسائية والعطلات الرسمية لسرعة الإنتهاء من هذا الملف المهم الذي توليه القيادة السياسية والحكومة أهمية قصوى خلال الفترة الحالية.