رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحة المنوفية تدشن مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة

دشن الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، اليوم الجمعة، مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة من إدارة تلا الصحيه بحضور رئيس مجلس مدينة تلا ومديرة الإدارة الصحية بتلا. 


كما قامت دكتورة رشا خضر وكيلة مديرية الصحة بالمنوفية بتدشين المبادرة من إدارة شبين رافقها مديرة الاداره الصحيه بشبين الكوم. 


وقام دكتور أسامة الشلقاني بالتدشين بمركز الباجور رافقه مدير إدارة صحة الباجور. 


وحضر دكتور ممدوح عبدالحليم منسق عام القوافل التدشين بمركز منوف رافقه مديرة إدارة صحة منوف.

 

جدير بالذكر أن التدشين التجريبي للمبادره بدء تدشين مباردة صحة 100 مليون مواطن بجميع الإدارات الصحيه  إدارة اشمون  وقويسنا  وسرس وبركة السبع  والشهداء والسادات وذلك بحضور جميع مديري الإدارات وفرق العمل.


وقال وكيل  وزارة الصحه ، إن المبادرة بدأت اليوم الجمعة وتستمر حتى 31 ديسمبر المقبل بجميع وحدات الرعاية الصحية على مستوى المنوفيه ، تهدف إلى الإكتشاف المبكر ومتابعة الفحص والعلاج حيث تبدء من الساعة التاسعة صباحا وحتي التاسعة

مساءا علي فترتين. 


وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن المبادرة تستهدف جميع المواطنين فوق سن 40 عاما، فضلا عن الفئات العمرية من 18 عامًا حتى 40 عاما من المسجلين في قاعدة بيانات 100 مليون صحة بارتفاع في نسبة السكر بالدم وارتفاع ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية.


وأوضح وكيل صحة المنوفية  أن الخدمات المقدمة للمواطنين تشمل التوعية الصحية والكشف المبكر عن مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم وتحديد مستوى زيادة الوزن والسمنة، وكذلك الاكتشاف المبكر لمرضى الإعتلال الكلوي.


وناشد وكيل وزارة الصحة جميع المواطنين من يتلقي الخدمه بضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية ولبس الكمامات والتباعد الاجتماعي أثناء عمل الفحوصات بالمبادره حفاظا علي الصحه العامة.