رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لقاء تثقيفي لإعداد الشباب في المجالس الشعبية والمحلية بالدقهلية

نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية بالنادي الاجتماعي باستاد المنصورة الرياضي لقاء تثقيفي تدريبي لذوي الاحتياجات الخاصة (الاعاقه الحركية) للمشاركة في المجالس الشعبية والمحليةوكان ذلك بحضور الدكتور محمد حجازي استاذ الاقتصاد والعلوم السياسيه بجامعة القاهرة.

حيث تحدث دكتور حجازي خلال اللقاء عن ادوات المشاركة في المجالس الشعبية والمحلية من خلال عدة محاور أهمها: التعريف بتشكيل و طريقة انتخاب اعضاء مجلس النواب.

واستعراض للنظم الانتخابية (الفردي -القائمة) ونصيب محافظة الدقهلية من اجمالي مقاعد النواب. والحث الدعوه للمشاركة الانتخابية.
وعلى هامش اللقاء قامت الدكتوره شاديه فوزي مسئول القيادات الشبابية بإدارة التعليم المدني بعمل ورشه عمل للمشاركين في اللقاء من خلال شرح لهيكل التشكيل الإداري لمحافظة الدقهلية والفرق بين الجهات

التنفيذية والرقابية وطرق الدعاية الإنتخابية والحملات وطريقة اعداد جلسة برلمانية باستخدام أدوات الرقابة البرلمانية.
وكان ذلك تحت إشراف منى جوده مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني ووليد لطفى مسئول التعليم المدني بالإدارة ودكتوره شاديه فوزي مسئول القيادات الشبابية بالادارة.
يأتى ذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بضرورة مشاركة الشباب ودورهم في الحياة البرلمانية وتعزيز وعي الشباب بما يدور حولهم من قضايا اجتماعية مختلفة في كافة قطاعات الدولة.