رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تدشين مبادرة رئيس الجمهورية للإكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي بالغردقة

المحـافظـات

الجمعة, 18 سبتمبر 2020 15:12
تدشين مبادرة رئيس الجمهورية للإكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي بالغردقة
البحر الأحمر : عزة فرغلى

دشن اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، والدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، عقب أداء صلاة الجمعة، وبحضور الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، مبادرة فخامة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي بمدينة الغردقة.


أوضح الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أن بدء فعاليات مبادرة فخامة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي يتم بمنافذ تقديم الخدمة الطبية والعيادات المتنقلة ابتداءا من يوم الجمعة الموافق 18/9/2020 وحتي 31/12/2020.

 

وأكد محافظ البحر الأحمر أن المبادرة تهدف إلى الاكتشاف المبكر ومتابعة الفحص والعلاج والحد من مضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة وتستهدف المبادرة جميع المواطنين فوق 40 عاما، بالإضافة إلي المواطنين في الفئة العمرية من ١٨ إلي ٤٠ سنة والمسجلين بقاعدة بيانات ١٠٠ مليون صحة بإرتفاع في نسبة السكر بالدم او إرتفاع في قياس ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة  بالبحر الأحمر ان الخدمات المقدمة في المبادرة هي الكشف المبكر

عن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتحديد مستوى زيادة الوزن والسمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي لدى مرضى الأمراض المزمنة وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وصرف العلاج بشكل دوري، بالإضافة الي التوعية الصحية للمواطنين.

وأوضح مرعي أن هذه الخدمات من خلال فرق عمل مدربة بجميع وحدات ومراكز طب الاسرة لجميع مدن المحافظة، حيث يتم العمل علي فترتين من 9 صباحا وحتى 3 عصرا ومن 3 عصرا وحتى 9 مساءا.

وفي ذات السياق شدد محافظ البحر الأحمر على جميع النقاط والفرق العاملة بالمبادرة باتباع اجراءات مكافحة العدوى بشكل دقيق واتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية وتنظيم المترددين لتحقيق التباعد الاجتماعي الذي يضمن سلامة المواطنين.

 

 


 

أهم الاخبار