عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انصراف العاملين بجامعة أسيوط ساعة مبكرًا لحين انتهاء الإجراءات الاحترازية

أصدر الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، قرارًا يقضى بالسماح للعاملين بالانصراف ساعة مبكرًا عن المواعيد الرسمية المقررة سابقًا، مع استمرار قراره بتقسيم العمل بالتناوب على فترتين تبدأ الأولى من 7:30 صباحًا إلى 1:30 مساءًا أما الثانية فتبدأ من الساعة 11 صباحًا وحتى الـ 5 مساءًا، مع السماح للسيدات الحوامل والمستحقات ساعة رضاعة بالانصراف ساعة أخرى مبكرًا، وكذلك العاملين من الجنسين من ذوى الإعاقة طبقا لقانون الخدمة المدنية.

 

وأكد رئيس جامعة أسيوط أن قراره بتقسيم قوة العمل على فترتين يأتى امتدادا للإجراءات الوقائية التى بدأتها الجامعة لمنع انتشار فيروس كورونا وسوف يتم تطبيقه إلى  حين انتهاء العمل بالإجراءات الاحترازية التى فرضتها الدولة رسميًا.

 

وأوضح الدكتور طارق الجمال أن قراره يهدف إلى تجنب حدوث تكدس فى المكاتب الإدارية طوال ساعات العمل التي تصل إلى 7 ساعات في المعتاد، وما يتضمنه ذلك من ازدحام في مواعيد الحضور والانصراف وكذلك في دورات الأتوبيس سواء التابعة للجامعة أو المواصلات الخارجية.

 

وشدد رئيس الجامعة على كافة العاملين

بارتداء الكمامات أثناء فترة العمل مع تعرض المخالفين للجزاء الفوري بخصم 3 أيام من المرتب، مشيراً إلى منح أى مصاب بفيروس كورونا أجازة لا تقل عن 14 يوم وقد تمتد لأكثر من ذلك لحين تمام شفائه مع تقديم كافة المستندات الدالة على إصابته بالفيروس من اللجنة الطبية أو المستشفى الجامعي أو أي مستشفى حكومي من مستشفيات وزارة الصحة.

 

ودعا رئيس جامعة أسيوط كافة العاملين وأفراد الجامعة بالتعاون والالتزام بالإجراءات الوقائية التى تتخذها الدولة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا ومواجهة أي احتمال قائم لزيادة معدلات الإصابة وذلك لحين التأكد تماماً من انتهاء الجائحة حرصاً على صحة وسلامة الجميع.