عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجلس جامعة المنيا يوافق على إنشاء الجامعة الأهلية

أصدر مجلس جامعة المنيا،  في اجتماعه الطارئ اليوم الثلاثاء،  رقم 528 بتاريخ 1سبتمبر 2020 ، قراراً تاريخياً بالموافقة على البدء في اتخاذ كافة الإجراءات التنفيذية اللازمة لإنشاء "جامعة المنيا الأهلية" على مساحة 41 فدان بمدينة المنيا الجديدة، تتبع جامعة المنيا "الجامعة الأم"، وتكون امتداداً لها ولرؤيتها لتلبية احتياجات أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

 

برئاسة الدكتور مصطفي عبد النبي ، رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور عصام الدين صادق ، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، وأمين عام الجامعة.

 

وأشار عبد النبي،  أن الكليات والبرامج المنشأة بـ "جامعة المنيا الأهلية" ستكون ذات تخصصات جديدة، تُلبي احتياجات سوق العمل المحلي والدولي، وتتماشى مع وظائف المستقبل، وذلك في تخصصات العلوم الإدارية، والتخطيط العمراني، والعلوم الصحراوية، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والإعلام والعلاقات العامة، والعلاج الطبيعي، والطب، والصيدلة.

 

وأكد رئيس الجامعة، أنه تم اتخاذ الخطوات التنفيذية لإنشاء الجامعة الأهلية على الأرض المخصصة لها بإزالة المخلفات والبدء في إنشاء سور للجامعة، ليُتوج بعدها بالبدء في التنفيذ.

 

وقدم مجلس جامعة المنيا ، رسالة شكر وتقدير وعرفان إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي ، على دعمه غير المسبوق لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي، والدفع في التوسع في إنشاء الجامعات

الأهلية ، والتي تخرج من رحم الجامعات الحكومية، مثمنين دور الدولة في التوجه ، في استغلال الأراضي التي تمتلكها الجامعات الحكومية ، في إنشاء جامعات أهلية،  تخدم ابناء الصعيد.

 

كما ناقش المجلس دراسة النظم القانونية، ودراسة الجدوى، والرسوم المبدئية، لطبيعة العمل وآلياته بـ"جامعة المنيا الأهلية" بحيث تكون على أحدث النظم العلمية المتطورة، وتخصيص وكيل مُؤسس للجامعة الأهلية ذو خبرة عالية بالإنشاءات، والرسوم التنفيذية، وإعداد اللوائح الداخلية للكليات الجديدة، حيث كلف المجلس الدكتور أبو هشيمة مصطفي ، الأستاذ بكلية الهندسة، ورئيس قسم الميكاترونيات والروبوتات الصناعية بمهام الوكيل المُؤسس للجامعة الأهلية الجديدة.

 

كما اعتمد المجلس ، خلال جلسته الطارئة ، إضافة المواد الخاصة بنظام الدراسة بالتعليم الهجين، وتقييم الطلاب به، باللوائح الداخلية بشئون الطلاب بجميع كليات الجامعة وبرامجها المتميزة.