رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل زراعة الفيوم يناقش تحسين نظام الميكنة المستدامة مع وفد إيطالي

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم اجتماعا مع وفد من مشروع تحسين نظم الميكنة الزراعية المستدامة المنظم من قبل وزارة الزراعة من خلال مركز البحوث الزراعية ومعهد بحوث الهندسة الزراعية وقطاع الزراعة الآلية والإدارة المركزية للتعاون والإدارة المركزية للإرشاد الزراعي لتقديم خدمات الزراعة الآلية للمزارعين بمحافظة الفيوم بمحطات قطاع الزراعة الالية والجمعيات التعاونيةالزراعية  من خلال مشروع تحسين نظام الميكنة الزراعية المستدامة.


جاء ذلك بحضور الدكتور عصام واصف المنسق الوطني لمشروع تحسين نظام الميكنة الزراعية والدكتور جويدوبنفيتو المنسق الأجنبي والدكتور عادل الأشقر رئيس قطاع الزراعة الآلية والدكتور سامح عبده مدير محطة البحوث الإقليمية بالفيوم .


 بهدف عرض قائمة  بأحدث الآلات بالشراكة مع مشروع التعاون المصرى الإيطالى.. بتكلفة اجمالية للمشروع تبلغ

10 ملايين يورو بمحافظتى الفيوم والمنيا 
ويأتى المشروع لتوفير الجهد والوقت للمزارعين، وتحقيق مكاسب أعلي ،حيث تتواجد أحدث المعدات الزراعية التي تستخدم في حصاد مختلف المحاصيل ،ويمكن الفلاح استخدامها بأسعار رمزية ، وتجعل الفلاح يستغني عن عدد كبير من العمال مما يحقق له أرباح أعلى. فضلاً على الحفاظ على المحاصيل وتحقيق أعلى إنتاجية للفدان كما يساهم في النمو الإقتصادي للجمعيات الريفية لتحقيق تنمية مستدامة للقطاع الزراعي من خلال دعم صغار المزارعين وكذلك الجمعيات التعاونية.