رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة بني سويف يستقبل رئيس قطاع الدراسات الإعلامية بالمجلس الأعلى للجامعات

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ، صباح اليوم، الدكتور سامي عبدالعزيز رئيس لجنة قطاع  الدراسات الإعلامية بالمجلس الأعلى للجامعات. وتأتي الزيارة في إطار متابعة وزارة التعليم العالي لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين بالالتحاق بكليات الإعلام وفقًا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات ، وذلك بحضور الدكتور عبد العزيز السيد عميد الكلية، والوكلاء ولفيف من أعضاء هيئة التدريس. 

وأكد الدكتور منصور حسن، خلال اللقاء، تطبيق الجامعة كافة الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية، حفاظًا على سلامة الطلاب والقائمين على تنظيم الاختبارات بالكلية.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه تفقد اختبارات القدرات بالكلية أول أمس، وأطمئن على توفير كافة وسائل سبل الراحة للطلاب، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية ، من حيث التزام الطلاب بارتداء الكمامات أثناء دخول الامتحان، ومراعاة تطبيق المسافات الآمنة وإجراءات التباعد الاجتماعي داخل قاعات الامتحانات، وتوفير مقياس حرارة لقياس درجة حرارة الطلاب قبل الدخول.

من جانبه، تفقد الدكتور سامى عبد العزيز بصحبة الدكتور عبد العزيز السيد عميد الكلية سير اختبارات القبول والقدرات بكلية الإعلام، ثم تفقد الاستديوهات والمعامل والمكتبة والمدرجات وثمن  جهود كلية الإعلام، مؤكدا أن الكلية شهدت تطورا كاملا في الآونة الأخيرة، وتمتلك نخبة من الكوادر العلمية المتميزة ، لَافِتًا أن الهدف من الاختبارات هو قياس  قدرات الطلاب في العديد من المجالات ، على رأسها  إجادة اللغة الإنجليزية وإتقان اللغة العربية، بالإضافة إلى قياس مستوى الوعي من خلال المعلومات العامة المتمثلة  في الأحداث التاريخية والسياسية بمصر والعالم التي يجب أن يكون دارس الإعلام على علم بها .