عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة طنطا تنظم "التصوير الطبي في جائحة كورونا" 20 أغسطس

بوابة الوفد الإلكترونية

تنظم جامعة طنطا المؤتمر الافتراضي الدولي الرابع المتخصص في التصوير الطبي بعنوان "التصوير الطبي في جائحة كورونا ... الدروس والتحديات" يعقد 20 أغسطس الجاري، يشارك بالمؤتمر عدد كبير من العلماء الأجانب والمصريين والعرب لتبادل الخبرات في أحدث وسائل التشخيص بالأشعة لفيروس كورونا وتطور ظهور أعراض كورونا خارج الرئة بمختلف أنحاء الجسم.

ومن جانبه أكد الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا أن المؤتمر يعد فرصة جيدة لمشاركة الباحثين والدارسين حول العالم للتعرف على طرق الفحص المستخدمة لاكتشاف الاصابة بفيروس كورونا المستجد ومدى دقتها، علاوةً على التحديات التي واجهت التصوير الطبي لمرضى فيروس كورونا خلال الفترة الماضية ورصد تأثيرات التطورات التكنولوجية المختلفة ودورها في دقة التشخيص. 

وأضاف الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا لشئون الدراسات العليا والبحوث أن المؤتمر يهدف في الأساس الى عرض أحدث التطورات في مجال التصوير الطبي حول العالم، مما قد يساعد المستشفيات في كشف الفيروس وعزل المرض لمنع انتشار العدوى بشكل أكبر علاوةً على دراسة الأعراض الغير التقليدية الأخرى التي

تظهر خارج الرئة وإمكانية اكتشافها مبكراً عن طريق التصوير الطبي مما يسهم في رفع نسب الشفاء. 

وأضاف الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب ونائب رئيس المؤتمر أن هذا المؤتمر يعقد بالتعاون مع الجمعية الأوربية للأشعة والأكاديمية لأمريكية لتعليم الأشعة عبر الإنترنت - ACORE والجمعية الأفريقية للأشعة والجمعية العربية للأشعة وأيضاً الجمعية المصرية للأشعة، حيث يعد المؤتمر منصة علمية دولية لتبادل الخبرات العلمية والطبية بين المشاركين.

وفى سياق متصل أكد الدكتور حسام زيتون مقرر المؤتمر أن العمل يجرى على قدم وساق من اللجنة المنظمة للمؤتمر لأنهاء كافة الاستعدادات، مشيراً الى جاهزية الموقع الرسمي للمؤتمر لتسجيل الباحثين والدرسين حول العالم لحضور المؤتمر الذي يعقد افتراضياً.