رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحر وكورونا سبب عزوف المواطنين عن الإدلاء بأصواتهم بالإسكندرية

اقبال كبار السن على
اقبال كبار السن على الانتخابت

شهدت لجان شرق محافظة الإسكندرية إقبالا كبيرا من كبار السن الرجال والسيدات على مقار لجان انتخابات مجلس الشيوخ للإدلاء بأصواتهم، وأكد الناخبين أن شدة حرارة الجو تمنعهم من النزول وخوفهم الكبير من الاختلاط وكورونا تسبب فى عزوف العديد من المواطنين للتوجه إلى مقار اللجان.

 

وكانت 727 لجنة على مستوى محافظة الإسكندرية قد فتحت أبوابها وفى موعدها فى الساعة التاسعة صباحا دون تأخير فى فتح الصناديق على مستوى محافظة الإسكندرية.

 

كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد أعلن انطلاق مارثون العملية الانتخابية فى يومها الثانى باللجان، وذلك بجميع اللجان والمقار الانتخابية بالمحافظة المخصصة لعملية الانتخاب .

 

وأشار الشريف ، إلى أنه تم نقل الصناديق للغرف المؤمنة وإغلاق مقار اللجان الفرعية وتشميعها بالشمع الأحمر بإشراف القضاة واستلام قوات التأمين المقار الانتخابية ، وتم فتحها مرة أخرى اليوم ، فى اليوم الثانى لعملية الانتخاب.

 

وتابع محافظ الإسكندرية التقارير النهائية لليوم الأول للعملية الانتخابية بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، لافتا إلى أن الغرفة المنعقدة منذ الصباح الباكر من اليوم لمتابعة سير عملية انتخابات مجلس الشيوخ 2020، لم ترصد أية أحداث غير طبيعية مؤثرة وأن العملية الإنتخابية تسير بانتظام على مستوى اللجان والمقار الانتخابية .

 

 يذكر أنه يحق لنحو 63 مليون ناخبا مصريا مقيدا في قاعدة البيانات، التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضى -أساسي واحتياطي-، ومعاونة 120 ألف موظف.