رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"حقك تشارك " لحث المواطنين على المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ بأسيوط

بوابة الوفد الإلكترونية

أطلق اللواء عصام سعد محافظ أسيوط حملة "حقك تشارك " لحث المواطنين على المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 والتي تستمر اليوم الثلاثاء وغدًا الاربعاء ويتنافس بها 28 مرشحًا من أبناء المحافظة على مقاعد القائمة والفردي.

 

هذا واستمرت العملية الانتخابية داخل اللجان بمحافظة اسيوط ، والتي شهدت ضعف في إقبال المواطنين في بعض اللجان بشكل ملحوظ. وناشد محافظ أسيوط جموع المواطنين النزول والمشاركة في الاستحقاق الديمقراطي والإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 لتخرج عملية الانتخابات بالشكل الحضاري وجاء ذالك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج بقناة إن بى سى اليوم .

وتابع حزب الوفد بأسيوط عملية الاقتراع بمراكز وقرى اسيوط برئاسة النائب محمد مصطفى سليم عضو الهيئة العليا للوفد والقائم بأعمال رئيس اللجنة العامة للوفد بأسيوط ، وذلك من خلال غرفة عمليات الحزب للوقوف على أهم التطورات أثناء عملية التصويت .

وقام المهندس مصطفى تليتى رئيس اللجنة العامة لشباب الوفد بأسيوط و محمد عيد السكرتير العام ومصطفى كمال أمين الصندوق بجولة مكوكية بلجان اسيوط لمتابعة عملية التصويت . وناشد تليتى جميع فئات المجتمع بالنزول والمشاركة فى عملية التصويت للانتخابات

الشيوخ مؤكد على ان كما أن هناك إجراءات تم اتخاذها تسهيل الإدلاء بالأصوات وتوفير اماكن لاستراحة كبار السن وذوي القدرات الخاصة والاخذ في الاعتبار الاجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كرونا واشتراطات التباعد مشيرا على أهمية مجلس الشيوخ فى الحياة النيابية فهي بمثابة المطبخ التشريعي الذى يتم إعداد التشريعات.

ويذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط يبلغ 2 مليون و766 ألفًا و955 ناخبًا سيدلون بأصواتهم في 15 لجنة عامة متمثلة في 496 مركز انتخابي يضم 636 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركزا إداريا وحيا بالإضافة الى مدينة أسيوط الجديدة مؤكدا على الانتهاء من تجهيز مقر اللجنة العامة للانتخابات بمدينة أسيوط.