عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهالى بني عبيد يحتشدون للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ

بوابة الوفد الإلكترونية

أدلى أهالي بني عبيد صباح اليوم الثلاثاء ١١ أغسطس  بأصواتهم  فى انتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠ م والتي ستجري داخل مصر على مدار يومين الثلاثاء والأربعاء  ١١ و١٢ أغسطس ٢٠٢٠م .

 

وقد خرج العشرات من أهالي قري بني عبيد بالدقهلية إلي اللجان الانتخابية، ليعلنوا استجابتهم لابنهم البار المستشار طارق عبد العزيز مرشح الوفد بالقائمة الوطنية، حيث وجه وجهها للناخبين مرددا إننا اليوم في عرس جديد للديمقراطية ،والتي تهدف لإنشاء الغرفة التشريعية الثانية وهي مجلس الشيوخ حيث اتجه المشرع الدستوري في تعديلات 2019 لإنشاء تلك الغرفة لضبط الأداء التشريعي لتنهض بطموحات المواطن.

موجها رسالة للناخبين المشاركة في 11و12 أغسطس واجب ديني،وواجب قوامي،وواجب قانوني وتشريعي ،وواجب أخلاقي،لازم ننزل،مشيرا إلي ان لزاما عليك يا أيها الناخب ان تشارك فالمشاركة واجب، ثانيا عليك ان تفرز وتختار من تراه انه قادر علي ان يحقق حلمك.

 

ومختتما بتوجيه نصائحه للناخبين بأن هناك 43 مرشح في الورقة الأولي وعليك اختيار 6 مرشحين فقط وليس لزاما عليك ان تختار من في مقدمة الكشف فهي ليست قائمة كما ادعي البعض،وتأكد من انك اخترت العدد لا اقل أولا  أزيد حتى لا  يصبح الصوت باطل،كما ان هناك الورقة الثانية ليس بها أسماء وهي القائمة الوطنية من اجل مصر،وعليك فقط بالعلامة وتسليم الورقتان للمستشار ولابد ان نتحرى الدقة في الاختيارات والعلامات.

مؤكدا علي متواجدون أمام اللجان بخدمات الانترنت لتوفير البحث عن الأسماء والرقم الخاص بك ، مع وضع الاحترازي للتعامل بالمطهرات والكمامات حتى لا نعرضكم للتهلكة وان شاء الله نثق في ان صوتكم لزملائي مرشحي الوفد .   

 

وكانت محافظة الدقهلية،قد أعلنت يوم السبت،الانتهاء من تجهيز 783 مركزاً انتخابيا و24 لجنة عامة و1031 لجنة فرعية لاستقبال 4 مليون و338 ألف و465 ناخبا على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الشيوخ بدءا من التاسعة صباحا وخلال يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 أغسطس الجاري ويتنافس 43 مرشحا على 6 مقعدا فرديا علاوة علي التصويت لمقاعد لقائمة الوطنية من اجل مصر وتحتاج إلي 5% فقط لإعلان نجاحها .

حيث أكد محافظ الدقهلية أن الوحدات المحلية في أنحاء المحافظة انتهت من تجهيز جميع المقار الانتخابية والموجودة بالمدارس والمعاهد الدينية وبدء تسليمها لقوات التأمين،مع التأكيد على تطهير دورات المياه بالمدارس،والاهتمام بالنظافة بمحيط اللجان.

 

علي جانب آخر فرضت قوات الأمن في محافظة الدقهلية،وبالتنسيق مع قوات التأمين للجيش إجراءات أمنية مشددة بمحيط اللجان الانتخابية، خلال اليوم الأول، للاقتراع في انتخابات مجلس الشيوخ 2020،وكثفت من حملاتها الأمنية في مختلف المناطق،حيث تجوب الدوريات المشتركة في مختلف الشوارع في مراكز المحافظة،علاوة على انتشار قوات تأمين إجراء الانتخابات من خارج اللجان وداخلها ،وذلك لمكافحة محاولات إثارة الشغب،وإفشال أي محاولة لتعطيل الانتخابات.