رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إقبال غير مسبوق في لجان قرى طارق عبد العزيز مرشح الوفد

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت لجان محافظة الدقهلية خاصة (قرى ميت فارس ودكرنس وبنى عبيد)، إقبالا كبيرا للتصويت لمرشح الوفد "طارق عبد العزيز "، فى حين شهدت لجان المدن إقبالا محدودا منذ بدء عمليه التصويت، وحتى ساعات الظهيرة من اليوم الأول للعملية الانتخابية.

 

وأرجع طارق عبدالعزيز الاقبال الكبير، الذى شهدته لجان القرى منذ الساعات الأولى منذ بدء الذى انتظم فى التاسعه صباحا إلى المرشح  وطبيعة القرى التابعه والمحيطه به.

وأضاف المعتاد أن القرى تخرج لمرشحها وتتدعمه بقوه بكافة اللجان الواقعه بها بمسقط رأس المرشح، وغيرها بالقرى المحيطة.

وكانت منطقة بنى عبيد ودكرنس التى تضم (250) ألف ناخب قد شهدت إقبالا غير مسبوق بـ (13) لجنة ببنى عبيد من( 18) لجنة.

 

وشهدت لجان ميت فاريس التى تضم 15 ألف صوت وعددها تذاحما شديدا من  الناخبين الذين حرصوا على الإدلاء بأصواتهم فى الساعات الأولى بكافة لجان ميت فارس البالغ عددها( 5) لجان، بخلاف الإقبال التى شهدته لجان دكرنس الموجودة على مستوى 14 قرية.

 

وكان طارق عبدالعزيز مرشح الوفد (قائمه) قد أكد أنه تم توعية الناخبين بنظام الإقتراع على المقاعد الفردية دون توجيهه الناخبين

إلى مرشحين أو أحزاب بعينها بعد التنسيق مع المستشار المسؤل عن اللجان، نظرا لحالة الإرتباك التى أصابت الناخبين مع كثرة عدد المرشحين التى تضمنتها ورقة الاقتراع على المقاعد الفردية والبالغ عددهم (43) مرشحا، يتم إختيار ( 6) مقاعد فقط على مستوى الدقهلية مع عدم وعى الناخب بألية الإقتراع على المقاعد الفردية بطريقة صحيحة تجنبا لبطلان الأصوات.

 

وكان مرشح الوفد على قائمة "من أجل مصر"، التى تمثل قطاع القاهرة ووسط وجنوب الدلتا، قد أدلى بصوته بلجنة الشهيد "محمد عيد شلال" بقرية ميت فارس.

وركز طارق عبد العزيز  المحامى طوال حملته الانتخابية على حث الناخبين على النزول والمشاركة فى الإنتخابات لتحقيق المكسب الدستورى والتصويت بحرية كاملة فى اختيار المرشح والقائمة التى تمثلهم.