رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في اليوم الأول لانتخابات الشيوخ .. هدوء نسبي وإقبال ضعيف بلجان الدقهلية

انتخابات الشيوخ 2020
انتخابات الشيوخ 2020

فتحت لجان انتخابات الشيوخ 2020 في محافظة الدقهلية، أبوابها أمام الناخبين، اليوم الثلاثاء، 11 أغسطس اليوم الأول لاختيار 6 مرشح من بين 43 مرشحًا على المقاعد الفردية بمحافظة الدقهلية ،وسط حالة من الهدوء داخل اللجان بسبب ضعف الإقبال في الساعات الأولى.

 

وفتحت اللجان أبوابها أمام الناخبين في موعدها، وسط إقبال محدود من الناخبين، وظهرت بعض اللجان خاوية،وسط تواجد مكثف من قوات الشرطة، فيما لم تتلقَ اللجنة العليا للانتخابات أي شكاوى من المرشحين أو الناخبين على حد سواء.

 

وانتشرت قوات التأمين المشتركة من قوات أمن الدقهلية وقوات الجيش الثاني الميداني في شوارع محافظة الدقهلية،منذ قليل، للاطمئنان على مقار اللجان الانتخابية بالمحافظة.

 

 وبدأت قوات الشرطة في الانتشار لتأمين الانتخابات، وفتحت اللجان أبوابها لاستقبال الموظفين والقضاة المشرفين،بكافة لجان المحافظة .

 هذا وترأس لجنة الانتخابات بالدقهلية،المنعقدة بمجمع محاكم المنصورة،المستشار إبراهيم حراز رئيس محكمة المنصورة الابتدائية،وعضوية المستشارين أحمد السعيد،ومختار جبر،عادل عبد العال، ومحمود إسماعيل".

 

وكان "حراز " قد أعلن بدأ عمل لجنة تسليم المظاريف وكشوف الناخبين والأحبار الفسفورية للقضاة المشرفين والبالغ عددهم 1031 قاضى أساسي بخلاف 500 قاضى

احتياطي،في العاشرة من مساء يوم أمس الأول الأحد9 أغسطس،وتابع بنفسه عملية تسكين القضاة باللجان العامة (3) بالدقهلية والتي استمرت حتى الساعات الأولي من صباح اليوم الثلاثاء،حيث جاء قرار بدء اللجنة كأسلوب احترازي لمنع التجمعات والزحام أمام لجان التسليم والبالغ عددها (24) لجنة حسب التقسيم الإداري وذلك لمجابهة فيروس كورونا.

 

هذا وقد فرضت قوات الأمن في محافظة الدقهلية إجراءات أمنية مشددة بمحيط اللجان الانتخابية،خلال اليوم الأول، للاقتراع في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، وكثفت من حملاتها الأمنية في مختلف المناطق،حيث تجوب الدوريات المشتركة في مختلف الشوارع في مراكز المحافظة، علاوة على انتشار قوات تأمين إجراء الانتخابات من خارج اللجان وداخلها،وذلك لمكافحة محاولات إثارة الشغب،وإفشال أي محاولة لتعطيل الانتخابات.