رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب محافظ الدقهلية يتفقد المصانع للتأكد من الإلتزام بالإجراءات الاحترازية من كورونا

بوابة الوفد الإلكترونية

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، هيثم الشيخ نائبه بالإشراف على أعمال لجنة المرور على المنشآت والمصانع، والمخازن، والمتاجر بنطاق المراكز والمدن والأحياء على مستوى المحافظة، وكذا الأماكن التى قد تحتوى على مواد قابلة للاشتعال أو الانفجار، حرصا على سلامه الجميع، وقد رافق اللجنه اللواء احمد عبد الفتاح مهدى مدير ادارة الحماية المدنية.


يأتي ذلك فى إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وتكليفات محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، بضرورة الاهتمام بتوفير عناصر الامان المختلفة للعاملين فى كافة المواقع والتصدى للاخطار، قبل وقوعها حرصا على سلامة العاملين بقطاعات العمل المختلفة بالمحافظات.


وأوضح الشيخ، أن اللجنه قامت بالمرور على عدد من المصانع والمنشأت الإنتاجية والمخازن، التابعه لها بالمنطقة الصناعية بجمصة؛وقامت بالمرور أيضا على مخازن شركة الدلتا للكيماويات.


وأشار نائب المحافظ، إلى أنه تم التأكيد على ضرور توافر كافة اشتراطات الحماية المدنية ضد اخطار الحريق، وكذا اشتراطات السلامه والصحة المهنية بالاضافة إلى الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا وذلك حرصا  على سلامه العاملين والمتعاملين مع المنشآت والمصانع، مضيفًا أنه تلاحظ للجنه وجود بعض السلبيات والتنبية علي اتخاذ  الإجراءات الفورية  لتلافيها .

 

وقد تضمنت الملاحظات عدم اكتمال منظومه الاطفاء وعدم مرعاه الاشتراطات، فى التخزين فى الاماكن العامه والتخزين فى العراء وعدم وجود عماله مدربه على الحمايه المدنية، ووضع مخزونات خلف الابواب؛وعدم

توافر التهوية اللازمة في بعض أماكن التخزين ممايعوق استخدامها للحماية المدنيه، و تم التنبيه على سرعه تلافى هذه الملاحظات حفاظا على الممتلكات والارواح.


 واضاف:" بان اللجنه ستستمر فى اعمال التفتيش والمرور لتغطية كافة المواقع بنطاق المحافظة، وذلك تنفيذا للقرار الذى اصدرة السيد المحافظ فى هذا الشأن".

 

واشار:"  انه طبقا  لقرار السيد المحافظ فقد تم وضع برنامج للمرور على المواقع المعنيه بنطاق المحافظة، هذا ويتم اعداد تقارير شاملة بتائج الاعمال  بصفة دوريه وعرضها على المحافظ لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها فى فورا ،  موضحا ان القرار ركز على  الاماكن الاكثر خطورة ونقاط الضعف المتطلب التغلب عليها ، وفق برنامج لاولويات المرور عليها بنطاق المحافظة.".


والجدير بالذكر، ان اللجنة تضم فى عضويتها مسئولى الحماية المدنية والتموين والقوى العاملة والتنمية، الصناعية والشئون الصحية والتفتيش والمتابعة، والشئون القانونية والبيئة بالمخافظة اضافه الى الطب الوقائى واعضاء من شركة غاز مصر .