عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة الزقازيق يتفقد لجان اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية بنين

جانب من التفقد
جانب من التفقد

أكد د.عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق على ضرورة الإلتزام بكافة القواعد الموصى بها  لإجراء اختبارات القدرات للعام الجامعي 2020/2021 بالكليات التي تحتاج اجتياز هذا النوع من الإختبارات للإلتحاق بها ،مع مراعاة تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية اللازمة ضد انتشار فيروس كورونا وذلك للحفاظ علي صحة وسلامة الطلاب أثناء تأديتهم للإختبارات ، متمنياً لجميع الطلاب دوام النجاح والتوفيق .
 
جاء ذلك خلال زيارته التفقدية للإطمئنان علي سير أعمال إختبارات القدرات للطلاب الراغبين بالإلتحاق بكلية التربية الرياضية بنين ، وذلك صباح اليوم بملاعب إستاد الجامعة ،يرافقه د.عبد المنعم نافع نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، د.مجدي الحسيني عميد الكلية ، والسادة وكلاء الكلية .
 
أثنى رئيس الجامعة على الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الكلية من خلال توفير طاقم طبي لإجراء الكشف الطبي اللازم علي الطلاب قبل إجراء الإختبارات ،والإلتزام بالتباعد الإجتماعي والمسافات البينية بين الطلاب أثناء تأدية الاختبارات  ، بالإضافة إلي إجراء الإختبارات علي مجموعات صغيرة لمنع الإزدحام ومنع التجمعات بين الطلاب.
 
ومن جانبه ،أشار د.عبد المنعم نافع أنه تم الإعلان مسبقاً على الموقع الإلكتروني عن خطوات التقديم لإختبار القدرات والواردة من المجلس الأعلى للجامعات ، بدءاً من  اجراءات التسجيل من خلال دخول الطالب علي موقع التنسيق ،
وحجز  الإختبار  المناسب له ، ومعرفة المواعيد المحددة وأماكن الإختبارات، ثم طباعة ايصال التسجيل والذي يتضمن كافة المعلومات التي قام الطالب بتدوينها علي موقع التنسيق الإلكتروني.
 
أوضح د.مجدي الحسيني تواصل استقبال الكلية للطلاب الراغبين بالإلتحاق بها حتي منتصف أغسطس الجاري، وذلك  لإجراء الإختبارات التي تتم تحت إشراف أساتذة الكلية ، مشيراً إلى أنه يتم تقسيم الطلاب إلي مجموعات صغيرة لإجراء الكشف الطبي المبدئي على القلب والصدر، وقياس الطول والوزن ، والقوام الشخصي (لائق / غير لائق)،  بالإضافة إلى اجتياز الإختبار المهاري من خلال اختبار واحد فقط دون استخدام أي أجهزة أو أدوات ،وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمنع انتشار العدوى بين الطلاب. 
 وأضاف عميد الكلية ضرورة إلتزام الطلاب بإتباع التعليمات الخاصة بنظام اختبارات القبول بكليات التربية الرياضية والموضحة بموقع التنسيق الإلكتروني علي الرابط التالي :
https://tansik.egypt.gov.eg/…/Certifica…/Thanwy/Dalel/1Q.htm