عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإسماعيلية أنهت استعداداتها لانتخابات مجلس الشيوخ

بوابة الوفد الإلكترونية

 أكد اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، أنه تم الانتهاء من اتخاذ التدابير والتجهيزات كافة اللازمة لتيسير إجراءات عملية انتخابات مجلس الشيوخ، المقرر انطلاقها صباح غد الثلاثاء 11 أغسطس وبعد غدٍ الأربعاء 12 أغسطس.


 وأضاف، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بجميع أجهزة المحافظة ومديريات الخدمات التابعة لها لتكون على أتم الاستعداد للعملية الانتخابية وتحسبًا للتعامل مع أي  موقف طارئ قد يحدث والمتابعة والعرض أولًا بأول على المحافظ.


 وأشار إلى أنه تم انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة اعتبارًا من اليوم الإثنين 10 من أغسطس الجارى، ويستمر العمل على مدى 72 ساعة متواصلة لمتابعة سير وانتظام الخدمات. 
 وكان كل من اللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة، واللواء جمال مسعود السكرتير العام المساعد، ترأسا اجتماع اللجنة المشكلة بقرار المحافظ لمتابعة العملية الانتخابية، وبحضور اللواء منصور لاشين، مساعد مدير أمن الإسماعيلية، والعقيد هشام الفقى المستشار العسكرى للمحافظة وممثلى القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ومديريات الخدمات. 
 وخلال الاجتماع تم مراجعة واستعراض الاجراءات التنفيذية والاستعدادات والتجهيزات كافة التى تم تنفيذها بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها استعدادًا للانتخابات.
 يذكر أن إجمالى عدد المراكز الانتخابية بالمحافظة 201 مركز بإجمالى عدد 229 لجنة فرعية وعدد 897 ألفًا و574 ناخبًا وناخبة. 
 تم التأكيد على التنسيق التنسيق التام

فيما بين مختلف الجهات المعنية على تأمين اللجان من الخارج و الاهتمام بأعمال النظافة بالمناطق المجاورة للمقار التي يجري بها الانتخابات بأنواعها والمتابعة اليومية والعمل على إزالة أي معوقات قد تحدث.
 كما تم توفير مصادر إضاءة تبادلية في جميع مراكز الانتخابات ولجان الفرز ووجود تليفون خط أرضي بكل مركز انتخابى وتوفير غرفة مؤمنة بشبابيك حديد للتحفظ على صناديق الاقتراع بمصبعات حديدية وأبواب حديدية لحفظ الصناديق بعد انتهاء اليوم الأول من الاقتراع، وإجراء الصيانة اللازمة لدورات المياه المستخدمة أثناء العملية الانتخابية داخل المقار الانتخابية بالأدوار الأرضية لتناسب ذوى الاحتياجات الخاصة.
 إنشاء حرم آمن باستخدام الفراشة وإزالة الأشجار والنباتات التي تعوق الرؤية لتسهيل عملية التأمين، وإنشاء سرادق به عدد مناسب من الكراسي لانتظار الناخبين أمام كل مركز انتخابي مع مراعاة إجراءات التباعد الاجتماعي.