رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تقديم طلبات التظلم بمدرسة صلاح سالم واستلام خطابات الاطلاع بالمدرسة الفكرية بالفيوم

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بالفيوم

أكدت مديرية التربية والتعليم بالفيوم انه بشأن تظلمات الثانوية العامة 2020م بمحافظة الفيوم، يتم تقديم طلبات التظلم بمدرسة صلاح سالم الثانوية بالفيوم. ويتم استلام خطابات الاطلاع (تحديد موعدًا للإطلاع على كراسة الإجابة) بمدرسة التربية الفكرية بمدينة الفيوم (خلف مدرسة النهضة الاعدادية) من الساعة التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا.

 

وكانت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت  مقرات وخطوات التقدم لطلبات التظلم، لطلاب الثانوية العامة المعترضين على درجاتهم بالنتيجة بعد الاطلاع عليها اليوم.

 

وأوضحت  وزارة التربية والتعليم قد حددت خطوات التظلم كالآتى :

 

اولا : سداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في التظلم بها عن طريق البريد أو البنك الأهلي لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

 

ثانيا : تقديم الطالب طلب للإطلاع على كراسة الإجابة وطلب تظلم مرفق بإيصال السداد وشهادة الدرجات وصورة البطاقة الشخصية في المديرية التعليمية التابع لها.

 

ثالثا :  يحدد للطالب موعدًا للإطلاع على كراسة الإجابة بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة من الساعة التاسعة صباحًا.

 

رابعا: تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية حيث يشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان.

 

خامسا: يمنح الطالب درجات في حالة وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة أو خطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة.

 

سادسا: يحصل الطالب على نتيجة التظلم خلال ثلاثة أيام من تقدمه بالطلب.