رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خلال مؤتمر جماهيرى بكفر شكر..

مرشح الوفد بالقليوبية: المستشار بهاء الدين أبو شقة قائداً ملهماً ومدرسة من العطاء الفكري والقانوني والسياسي

المحـافظـات

الجمعة, 07 أغسطس 2020 00:46
مرشح الوفد بالقليوبية: المستشار بهاء الدين أبو شقة قائداً ملهماً ومدرسة من العطاء الفكري والقانوني  والسياسيجانب من المؤتمر
القليوبية - محمد عبد الحميد

أكد شوقي عبد الشافي الشريف مرشح حزب الوفد ، على المقعد الفردى بمحافظة القليوبية أن برنامجه الإنتخابي يستند على عدد من المحاور من أبرزها أن الوحدة الوطنية هي صمام أمن وسلامة واستقرار البلاد والمواطنه هي أساس الحقوق والواجبات ويستند على الديمقراطية القائمة على أسس التعددية الحزبية والفكرية واحترام حقوق الإنسان والحريات العامه وتداول السلطة بإنتخابات حرة ونزيهة تحت إشراف قضائى كامل  تحميها سيادة القانون والقضاء المستقل و الرقابة الشعبية والمساءلة السياسية والصحافة الحرة والإعلام المستقل .

 

واضاف شوقي عبد الشافي خلال المؤتمر الانتخابي الذى عقد بمقر لجنة حزب الوفد بكفر شكر بحضور محمد عراقي ابو جبل رئيس اللجنة وطارق عمران سكرتير عام لجنة كفر شكر وعددا من قيادات الحزب أن برنامجه يستند فى ملامحه على العدالة الإجتماعية القائمة على حسن توزيع الدخل وتقريب الفوارق بين الطبقات، وضمان حد أدنى من الدخل لكل مواطن يكفل له حياه كريمه ويؤكد على الدور الإقليمى الرائد لمصر في محيطها العربي والإسلامي والأفريقي وبناء علاقات مصر الإقليمية و الدولية على أساس من الندية و التعاون والتكامل مع كل دوائر المجال الحيوي المصري  بما لا يخل بالأولويات المصرية وانتمائها لمحيطها العربي وإلتزامها بقضاياه.


وقال مرشح حزب الوفد بالقليوبية ( فردى ) أن قرار ترشحه جاء  بدافع خدمة الوطن وتماشيا مع سياسة التنمية والبناء التى يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية من أجل تكوين المؤسسات التشريعية لتساعد على بناء الوطن جنبا الى جنبا مع توجهات القيادة السياسية وسن القوانين التى تساعد على رفع المستوى المعيشى وسن التشريعات التى تساعد على بناء الإنسان المصرى وتخفف من الأعباء الواقعة عليه وكذلك سن التشريعات التى تساعد على استقرار ثوابت الدولة المصرية الوطنية.


وأضاف عبد الشافي أن  المواطن المصري الذي بنى حضارة 7000 سنة هو القادر على تحقيق نهضه بلاده لذلك يقع في اولويات البرنامج  تنمية المواطن المصري وتهيئه المناخ الذي يؤهله للقيام بهذه التنمية الشاملة وذلك من خلال تطوير برامج التعليم ومحو الأمية والقضاء على مشكلة البطالة ومن خلال إتاحة فرص عمل جديدة من تشجيع الاستثمارات وتدريب الخريجين لتأهيلهم لمتطلبات أسواق العمل المحلية والعربية والعالمية ، وتوفير برامج التأمين الصحي والعلاج الطبي المجاني والرعاية الصحية الشاملة وضمان حد أدنى لدخل الأسرة من خلال إعادة هيكلة نظام الأجور وتحديد الحد الأدنى والحد الأقصى .


وكذلك للمرأة المصرية نصيب كبير

في برامج التنمية فهي الأم المدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق ولها دورها الإيجابي في المجتمع فهي شريك أساسي في نهضة الأمة .


وحول دور الشباب قال :  إن الشباب المصري الذي قاد ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو التى صححت مسار الوطن  له أهمية كبرى في برامج التنمية وذلك من خلال تفعيل دوره ومشاركته في بناء الحياة السياسية والإقتصادية والإجتماعية للبلاد  مطالبا إياهم بالانخراط فى العمل السياسي والمجتمعى بما يفيد الصالح القومى المصرى وتدعيم القيادة السياسية فى مواجهة التحديات الداخلية والبناء والتنمية ومواجهة التحديات الخارجية التى تتعرض لها مصر والأصطفاف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي والجيش بعد تفويض مجلس الشعب للرئيس والجيش فى مواجهة التحديات التى تمر بها البلاد والعمل والبناء ومواجهة الأفكار الهدامة التى تعوق التنمية.


وتابع مرشح حزب الوفد بالقليوبية إن القيادة السياسية بحكمتها هى حائط الصد بالتضامن مع القوات المسلحة لحماية الأمن القومى المصرى والعربي من التحديات وضد المؤامرات التى تعوق قاطرة التنمية التى يقودها الرئيس السيسي ضد كل من تسول له نفسه محاولة النيل من الوطن واستقراره وسلامة اراضيه ومواجهة محاولات بث الأفكار الهدامة والتى كانت ثورة 30 يونيو سببا رئيسيا فى الخلاص منها ومن مروجيها والتخلص من الفاشية السياسية .

 

وأشاد المرشح الوفدى بالضوابط التى وضعتها الهيئة الوطنية للإنتخابات وقال انها من أهم الضوابط المنظمة للحياة السياسية فى مصر ووضعت بحكمة ونزاهة ومعبرة عن الخريطة السياسية والمجتمعية والفكرية لمصر وواقعها المستقبلى ..
وحول دور الإعلام قال شوقي عبد الشافي إن  الإعلام يجب أن يكون  محايدا ومتماشيا مع الفكر الذى تنتهجه القيادة السياسية لمصر وتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى يقف على مسافة واحدة من كل الأحزاب السياسية والمرشحين على المقعد الفردى وايضا الحكومة ومؤسساتها يجب ان تقف الموقف الحيادى من كل المرشحين .
واناشد الإعلام ان يقف نفس الموقف حتى نفرز مؤسسات سياسية تعبر عن الشارع .


وأكد خلال المؤتمر ان المواطن المصرى أصبح  يتمتع بوعى سياسي كبير بعد ان مر بسنوات عجاف سياسية وجاءت التغييرات التى

وضعتها القيادة السياسية لنقل مصر الى مصاف الدول المتقدمة ديمقراطيا خاصة بعد ان مرت بتورتى 25 يناير وجاءت ثورة 30 يونيو لتصحح المسار السياسي لذا فأن هناك قبولا حقيقيا من المواطن لمهام مجلس الشيوخ باختصاصاته الداعمه للوطن .


وحول صلاحيات مجلس الشيوخ  أشار إلى أنها كافية فى تلك المرحلة فى ظل اعادة ولادة المجلس واتمنى ان تزداد تلك الصلاحيات لتوفير مناخ لزيادة الأصلاح الديمقراطى والسياسى والمجتمعى والنهوض بالوطن.


 ووجه عبد الشافي خلال المؤتمر رسالة شكر وتقدير للمستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، وقال هو بحق قائدا ملهما يعمل على تقوية الحزب واعادته بقوة للخريطة السياسية فى مصر من خلال ضم كوادر على درجة عالية من الفكر والثقافة ومعبرة عن نبض المواطن ولهم تواجد حقيقي فى الشارع المصرى .
وبصفته فقيها قانونيا ودستوريا يمثل مدرسة من العطاء الفكرى والقانونى والمجتمعى والسياسي والإنسانى ويمتلك حسا وطنيا عاليا أهله لقياده الحزب واعتلاء القلوب .
ونؤكد أن المستشار بهاء الدين ابو شقة هو احد ركائز ودعائم الدولة المصرية وشرفت بدعمه وترشيحه لى على مقعد محافظة القليوبية .


يأتى فيما أعلنت قيادات الحزب من الحاضرين بالمؤتمر تأييدها و دعمها الكامل لمرشحى حزب الوفد بمجلس الشيوخ والذين يخوضون الأستحقاق الإنتخابي لمجلس الشيوخ تحت مظلة  حزب الوفد بنظامي القائمة والفردي .


 متمنيين لهم كل التوفيق في ذلك الاستحقاق لرفع راية الوفد خفاقة في سماء الوطن وليبقي الوفد قائما بدوره التاريخي كأمين علي الحركة الوطنية المصرية.

 

يأتى ذلك فيما اعلنت لجنة الوفد بكفر شكر برئاسة محمد عراقي ابو جبل في بيان أعلنه طارق عمران سكرتير عام الوفد بكفر شكر  التأييد الكامل للمرشح الوفدى شوقى عبد الشافى الشريف لمجلس الشيوخ حيث اكد  ان الحزب يدعم بشكل كامل بمختلف مؤسساته واعضائه المرشح شوقى عبد الشافى على المقعد الفردى ويرحب بقرار المستشار بهاء الدين ابو شقه بترشيحه على مقعد القليوبية .
مضيفا انه تم تشكيل غرفة عمليات لإجراء كافة التنسيقات والإستعدادات لخوض المعركة الإنتخابية بهدف حصد المقعد من اجل الوطن ومن اجل الوفد حيث تم تنظيم سلسلة من الفاعليات والمؤتمرات والجولات والمسيرات التى لاقت قبولا واسعا فى الشارع القليوبي.


 مضيفا بقوله نوجه الشكر لرئيس الحزب المستشار بهاء الدين ابو شقه على قرار ترشيح شوقى عبد الشافى بمحافظة القليوبية لما يملكه من رصيد سياسي وفكرى وعلمى يؤهله لتحمل المسئولية والتعبير عن ابناء محافظة القليوبية .


يذكر أن شوقى عبد الشافى أحمد اسماعيل الشريف مرشح حزب الوفد بمجلس الشيوخ بمحافظة القليوبية ويحمل رمز ( النخلة ) ورقم (58)  ويبلغ من العمر 52 عاما وحاصل على بكالوريوس التجارة عام 1993م من جامعة القاهرة وشغل عددا من المناصب منها مديرا عاما لقطاع البترول وعضو نقابة التجاريين بالقاهرة وعضو النقابة العامة للبترول ورئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للعاملين بشركة بدر الدين للبترول لمدة دورتين 10 سنوات و حصل على دورة الأمن القومى للعاملين بقطاع البترول وحاصل على عدد من الدورات منها دبلومة التنمية البشرية .

أهم الاخبار