رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل التعليم بالقليوبية: حظر استخدام المدارس للدعاية الإنتخابية والوقوف بحيادية كاملة

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، اجتماعاً تنسيقياُ، مع مديرى ووكلاء الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، لبحث ومناقشة الإستعدادات والتجهيزات الخاصة، بإنتخابات مجلس الشيوخ لعام 2020، والتى تقام بعدد ٤٨٧ مقر انتخابي بداخل مدارس المحافظة، والتي من المقرر عقدها خلال يومي 11و 12 من أغسطس الجاري.

 

وحضر أيضا عاطف سلامة وكيل المديرية، والدكتور محمد عبد الرشيد مدير عام التعليم العام، ومحمد خميس مدير عام الشؤون المالية والإدارية، والمسئولين المعنيين بالعملية الانتخابية.


وقال عجلان، إن عدد المقرات الانتخابية التى توجد بداخل مدارس المحافظة، يبلغ ٤٨٧ من إجمالى (532) مركزا إنتخابياً  و (689) لجنة فرعية و (1) لجنة عامة، بمدينة بنها  يدلى الناخبين فيها  والبالغ عدد أصواتهم (3 مليون و255 ألف ناخب )على مستوى المحافظة بأصواتهم.


ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم، بأنهاء  كافة التجهيزات وأماكن المبيت الخاصة بأفراد قوات، التأمين الوافدين لتأمين العملية الإنتخابية على مستوى المحافظة وتوفير كافة سبل الإعاشة، لهم بما يضمن إنتظام سير العملية الإنتخابية للظهور بالشكل الحضاري اللائق للمحافظة.


 موجهاً بتشكيل لجان متابعة من كافة الإدارات التعليمية، وديوان المديرية للمرور على المقرات الإنتخابية بمدارس المحافظة للتأكد من جاهزيتها وتلافي اي سلبيات قد تعرقل سير العملية الإنتخابية وإعداد تقرير مفصل والعرض لاتخاذ اللازم.


وشدد: "على تنفيذ توجيهات محافظ القليوبية و توفير مصادر الإضاءة والمياه والكهرباء والتهوية، وكذا العمل على تهيئة اللجان لإستقبال الناخبين من حيث توفير أماكن إنتظار لائقة لكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة وكذا السيدات، بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم، مع توفير كافة التسهيلات للفرق المسئولة عن اعمال تطهير وتعقيم المقرات،  بصفة

مستمرة والالتزام بالمسافات البينية للحد من إنتشار فيروس كورونا بين المواطنين أثناء المشاركة في الإنتخابات وعلى ضرورة التأكيد على النظافة العامة  بالمدارس ومحيطها .


وأضاف، "أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية، وغرف عمليات بكافة الإدارات التعليمية والتنسيق مع أجهزة المحافظة  للتعامل الفوري في حالة حدوث أي طوارىء مفاجئة".


وأكد، " على رفع التوعية الكافية والارشادات اللازمة وحث العاملين بالتربية والتعليم، وايضا الطلاب بضرورة المشاركة في الإدلاء بأصواتهم وتقديم الدعم للأطقم المسئولة، عن أجهزة التعقيم في كل لجنة وتجهيز المقرات الانتخابية، بالشكل اللائق وعدم استخدام المدارس والإدارات للتحدث في اى اعمال سياسية أو حزبية، وحظر استخدام المدارس كمقرات الدعايا الانتخابية أو الحزبية بكافة أشكالها والوقوف بحيادية كاملة نحو كافة المرشحين وعدم تعليق اى لافتات أو صور بتأييد المرشحين".


وكلف وكيل وزارة التربية والتعليم، مديرى الإدارات التعليمية بتواجد مديرى المدارس المرشحة كمقرات للانتخابات على مدار ٢٤ ساعة، قبل بدء الانتخابات بوقت كاف لاستقبال المسئولين، عن سير العملية الانتخابية وإزالة كافة المعوقات والتنسيق مع رؤساء المدن والاحياء لإزالة اى معوقات".