رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عزل الفيوم يدخل استراحة محارب بعد شفاء 85% من حالات كورونا

المحـافظـات

الأربعاء, 05 أغسطس 2020 16:49
عزل الفيوم يدخل استراحة محارب بعد شفاء 85% من حالات كورونا
سيد الشورة

 

أعلن فريق عزل الفيوم العام انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى حد كبير بنسبة تصل إلى 85% بمراكز وقري محافظة الفيوم، مؤكدين ان الفيروس غير نشط كما كان في الاسابيع السابقة.

 جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمه الفريق بنادي محافظة الفيوم بحضور جميع أعضاء الفريق ومؤسسيه وعدد من مسؤولي القري والمراكز بفرق العزل.

وأكدت سحر حمدي مؤسس الفريق، ان المؤتمر يأتي في ظل الإعلان عن خطوات هامة بينها طمأنة المواطنين بشأن انحسار فيروس كورونا، وأن اغلب الحالات التي نتولي متابعتها حالات عزل منزلي وحالتهم مستقرة بنسبة كبيرة واعراضهم الصحية لا توحي بالخطر.

وقال أشرف ابوالعنين احد اعضاء مجلس إدارة فريق العزل ان الفريق أعلن توقف عمله مؤقتا ودخوله في استراحه محارب، بسبب قلة الحالات ونجاح الحملة في دعم الحالات نفسيا وعلاجيا وامداد ومساعدة المرضى البسطاء غير القادرين، مشيرا الي ان الفريق سيقوم بتقديم كل سبل الدعم والرعاية

لمن يطلب ذلك من خلال التواصل معهم وعدم الإخلال بواجبهم اتجاه اي مصاب بفيروس كورونا وتقديم كل الدعم له.

وأكد محمد المصري مسؤول الاتصال والدعم بالفريق، ان الحالات انخفضت بعد ذروة ارتفاعها نتيجة ضعف الفيروس ومواجهته بسبل الوقاية واتباع أساليب العزل الصحية وعلاج الاعراض الظاهرة على المرضى، مشيرا إلى انه حتي الان نقوم بالاستجابه لطلبات المواطنين من تكريم موتي ودعم الحالات المصابة بالمنزل بجانب الكشف الدوري على من يظهر عليه أعراض الفيروس.

وأضاف حمدي نجيب مسؤول التنظيم، ان الفريق نظم مبادرات عديدة ضمن قوافل الخير وتوزيع الادوية والتغذية واستهداف قري الفيوم بإقامة سرادق وزيارة لكل قرية للكشف المجاني لجميع من يشعر بأعراض، ومن ضمن القري قرية سيلا، وفيديمينن ومنشأة عبداللهن وبني صالح، وزاوية الكرادسة، والمندرة،

وشارك أطباء وتمريض ومختلف المهن في عملية الكشف والمتابعه للحالات من خلال توفير كل سبل الدعم النفسي والطبي عبر خدمة التواصل المجاني مع أعضاء الفريق علي مدار ٢٤ ساعة.

وقال المهندس شريف صلاح مسؤول المتابعة والإغاثة بالفريق، ان الفريق نظم مبادرات طبية نجحت في قرى الفيوم ولم يتأخر عن احد، مضيفا ان جميع خدمات الفريق تقدم مجانا ودون تلقي اي أموال، حيث رفضنا عروض كثيرة حتى لا نحسب على تيار سياسي او حزبي، مؤكداً ان العمل خالص لوجه الله ولحماية الوطن وأبنائه.

 

وأضاف عادل خشبة مسؤول الإعلام والاتصال بالفريق ان الفريق لا ينتمي لفصيل سياسي او حزبي ورفض منذ الوهلة الاولى ذلك، كما أنه يقوم بتنظيم مبادرات للعلاج والمرور علي المرضى بالمنازل بجانب العلاج عن بعد للحالات ذات الأعراض البسيطة وتوجيه المرضى الغير قادرين للمعامل ومراكز الأشعة بتخفيض ٦٠٪ او تحمل تكاليف الحالات بعد دراسة حالة المريض دون تأخر عن تقديم الدعم الطبي له، كما أن الفريق المكون من ٢٠ عضو وأكثر من ١٥٠ آخرين مساعدين لهم يقوم بمتابعة الحالات وتوفير وجبات سريعه طازجه يوميا بجانب عبوات الخير الموجهة للأسر المصابة.

 

 

 

 

 

أهم الاخبار