عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد شهور..عزل الصحي بالأقصر يحتفل بخروج أخر حالات متعافيين من الكورونا

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت مستشفي الأقصر العام " العزل الصحي"، اليوم الثلاثاء، حالة من الفرحة والسرور، عقب خروج أخر حالتيين متعافيين من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، تحت إشراف الدكتور خلف عمر مدير عام المستشفى، و الدكتور بكري عبد الستار منسق عام مستشفيات العزل و منسق عام مستشفيات التأمين الصحي بالمحافظة.

                            

وأعلن إدارة المستشفي، في بيان صحفي له، عن غلق المستشفي لمدة يومين، لتعقيمها وتطهيرها، قبل فتحها ودخولها منظومة التأمين الصحي الشامل خلال الأيام المقبلة.

ومن جانبه قال الدكتور خلف عمر مدير عام المستشفى، أنه تم خروج آخر حالتين من مصابى كورونا، اليوم الثلاثاء، مضيفًا ان المستشفي بدأت في استقبالات حالات الكورونا في 4 يونيو الماضي، واليوم تم انتهاء من شهور في محاربة فيروس قاتل، وتم شفاء 410 حالة حتي الأن.


وأضاف عمر، أن كافة الحالات خرجت من المستشفى بصحة جيدة، كما تم عمل عمليات جراحية مختلفة لعدد من مصابى كورونا داخل المستشفى، منها 10 عمليات ولادة قيصرية، و14 حالة ما بين

عظام ووجراحة عامة، والحمد لله الجميع خرج بسلامة وشفاء تام من كورونا.

 


وأكد مدير مستشفى الأقصر العام، علي  أنه سيتم تعقيم المستشفى على مدار 48 ساعة، لكى تعود الأعمال داخلها فى كافة الأقسام تباعاً وطبقاً لنظام التأمين الصحى الشامل، حيث زار المستشفى الأسبوع الماضى لجنة من وزارة الصحة، بقيادة الدكتور أحمد السبكى مساعد الوزير للرعاية الصحية والمشرف على منظومة التأمين الصحى الشامل.


فيما قال عبد الرحيم أبو الحجاج، المتحدث الإعلامى لمستشفى الأقصر العام، أنه تم العمل خلال الفترة الماضية لتجهيز العيادات الخارجية، والعمل علي  تجهيزات المستشفى الحالية فى المشروع لخدمة أهالي المحافظة مع بدء التأمين الصحى خلال الفترة المقبلة.