رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غرامة لصاحبى محلين لعدم التزامهم بالإجراءات الاحترازية بالشرقية

بوابة الوفد الإلكترونية

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بجولة مسائية بمدينة الزقازيق للإطمئنان على مستوى النظافة العامة للشوارع ورفع الإشغالات لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين، والتأكد من إلتزام أصحاب المحال التجارية بمواعيد الغلق المحددة وإرتداء العاملين والمترددين عليها الكمامات الواقية تنفيذاً للإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

 

بدأ المحافظ جولته بتفقد شوارع الفتح والقوميه وطلبة عويضة والأمن الغذائي والمشير أحمد إسماعيل والغشام  مشدداً على رئيس المركز بالتنسيق مع رئيسي حيي أول وثان برفع الإشغالات من الشوارع والتنبيه على أصحاب المحال التجارية بعدم التعدي على الرصيف وإلزامهم بالمساحات المحددة لهم وتحرير محاضر للمخالفين، مع وضع صناديق للقمامة أمام المحال، ورفعها أولا بأول للحفاظ على البيئة من التلوث.

 

وخلال جولة المحافظ بشوارع المدينة تلاحظ له سيارتين  تستخدما مكبرات صوت صاخبه تروج لمرشح لمجلس الشيوخ  وتتسبب في إزعاج وقلق للمواطنين، ليأمر المحافظ رئيس المركز بالتنسيق مع المرور ومصادرة السيارتين والتحفظ عليهما وإتخاذ مايلزم قانوناً.

 

كما أمر المحافظ رئيس مركز

الزقازيق بتوقيع غرامة مالية على صاحبي محلي عصير و أيس كريم، لعدم إلتزام  صاحبيهما بتنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس وعدم تنظيم دخول وخروج المترددين عليهما مما يتسبب في حدوث تزاحم أمام المحلين.

 

وكان محافظ الشرقية، قد أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن و الأحياء بمتابعة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء والتأكد من إلتزام أصحاب المحال التجاريه والمقاهي  والكافيهات والمطاعم بمواعيد  الغلق المحدده و نسبه الحضور المقررة للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين.

 

رافق المحافظ في الجولة المهندس محمد الصافي السكرتير العام، ونبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق، ومحمد محمود رئيس حي أول وثناء فوزي رئيس حي ثان.