رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الشرقية يُشدد على سرعة الانتهاء من ملفي التصالح في مخالفات البناء وتقنين أراضي أملاك الدولة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة الحفاظ على الرقعة الزراعية والتصدي لمحاولات التعدي عليها ، لافتاً إلى أنه من المقرر أن تقوم لجان متابعة من مجلس الوزراء بالمرور المفاجيء ومتابعة الموقف على الطبيعة  وإعداد تقرير لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المسئولين المقصرين.

 

جاء ذلك خلال  ترأس المحافظ إجتماعاً مع رؤساء المراكز والمدن ومديري المديريات الخدمية بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والمهندس محمد الصافي السكرتير العام وعلي الصناديلي السكرتير العام المساعد ، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

 

طالب المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بحصر المنشآت المتسببه في حدوث إشغال بالطرق وذلك لإخطار الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتنسيق مع الجهات المعنية وعمل اللازم.

 

شدد محافظ الشرقية على الإستمرار في تنفيذ قرارات مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا وتنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية بحسم للحد من إنتشار الفيروس وإنحصاره.

 

وخلال الإجتماع أكد المحافظ على ضرورة إسراع الخطى في التعامل مع ملفي التصالح في مخالفات البناء وتقنين وضع أراضي أملاك الدولة ، وتذليل كافة العقبات أمام المواطنين لتسديد جديه التصالح طبقاً للقانون ، وقال أن المراكز التكنولوجيه تعمل على قدم وساق لإستقبال طلبات التصالح حيث أنه  تم إستقبال 33701 طلب تصالح حتي الآن.