عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اختفاء مظاهر الفرح والابتهاج بشوارع الإسكندرية في ثاني أيام عيد الأضحى

المواطنين تهرب للقلعة
المواطنين تهرب للقلعة للاحتفال بعيد الاضحى

تواصل الاجهزة الأمنية بالإسكندرية ملاحقة المواطنين من المتسللين إلى الشواطئ مخترقين قرارات الإغلاق الصادرة خوفا على المواطنين، وتطبيقًا للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة جائحة كورونا ، وذلك لليوم الثانى على التوالى.

 

هكذا استقبلت الإسكندرية  العيد في ظل فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، حيث واصلت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، تنفيذ قرار غلق الشواطئ أمام الزائرين لليوم الثانى على التوالى ، لتختفي مظاهر الفرح والابتهاج من الشوارع خاصة الكورنيش.

 

وفي الوقت التي خلت فيه الشواطئ من المرتادين في ثانى أيام العيد، ورفعت لافتة ممنوع الاقتراب، شهدت دور السينما اقبال متواضع من الجمهور لقضاء عطلة العيد خاصة مع غلق الشواطئ والحدائق والمتنزهات، اتساقا مع خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وفتحت قلعة قايتباى أبوابها في ثانى ايام العيد لاستقبال الزائرين من الإسكندرية والمحافظات المجاورة للاستمتاع بالقلعة، حيث شهدت إقبالا بسيطا في ثانى ايام العيد مقابل الإقبال الكبير في اول ايام العيد.

 

وواصلت مديرية أمن الإسكندرية نشر الأقوال الأمنية بطريق كورنيش لمنع التجمعات أو نزول المواطنين إلى الشواطئ تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية باتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة إستعداداً لتأمين المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك. من خلال التواجد الأمنى وتعيين الارتكازات الأمنية ونقاط ملاحظة الحالة، وتسيير الأطواف الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية.

 

كما شملت الخطة متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي اعتمدتها الدولة للحفاظ على صحة المواطنين ضمن الخطة الشاملة للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد، والتى تشمل غلق الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات وتم تعيين حراسة شديدة على حديقة حيوان النزهة لمنع الدخول والتجمعات ، فيما لم تشهد

منطقة القلعة زحاما كالمعتاد في الأعياد.

 

وشدد اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، على غلق جميع شواطئ المحافظة البالغ عددها 61 شاطئا، والتأكد من التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية.واصل محافظة الإسكندرية غلق الشواطئ والحدائق والمتنزهات العامة، ، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء بشأن استمرار غلق الشواطئ والحدائق خلال أيام العيد.

 

كما شهد كورنيش البحر بمحافظة الإسكندرية، سيولة مرورية وسط تواجد قوات الأمن بطول كورنيش البحر للتأكيد والمتابعة الإجراءات الاحترازية، وذلك في إطار الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، والتي إعتمدتها الدولة للحفاظ على صحة المواطنين.

 

وكان قد أعلنت محافظة الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة التنفيذية لاستقبال عيد الأضحي المبارك وخلال فترة إجازة العيد في كافة القطاعات.وأضاف البيان الصادر عن المحافظة، أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تعقد بشكل دائم على مدى ال ٢٤ ساعة، لاستقبال أي شكاوي طارئة والتعامل معها في الحال.

 

وطالب محافظ الإسكندرية، من المواطنين الألتزام بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة خلال فترة عيد الأضحى المبارك.