رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إزالة مخلفات ذبح الاضاحى من مجازر بنها

إزالة مخلفات ذبح
إزالة مخلفات ذبح الاضاحى من مجازر بنها

قامت الوحدة المحلية بكفر الجزار برئاسة أحمد سليمان و التابعة للوحدة المحلية لمدينة ومركز بنها، وبالتنسيق مع إدارة بندر بنها البيطرية برئاسة الدكتور محمد جودة ابراهيم بإزالة مخلفات الذبائح وروث الحيوانات المذبوحة من داخل المجازر ومحيطها.


فيما واصلت مجازر القليوبية ثانى أيام عيد الأضحى المبارك  استقبال المواطنين بالمجان لذبح الأضاحي وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة .


وفي مجازر بندر بنها استقبلت مجازر كفر الجزار وكفر سعد قرابة ال  ٤٧  أضحية في الساعات الأولى من ثان ايام عيد الأضحى، وبإجمالى ١١٥ أضحية خلال اليومين الأول وحتى الساعات الأولى من اليوم الثانى للعيد .


وقال الدكتور محمد جودة مدير إدارة بندر بنها البيطرية، أن مجزرى كفر الجزار وكفر سعد ببنها استقبلت المواطنين لذبح الأضاحي وتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامات الجزارين والعاملين بالمجازر .
مشيرا إلى أنه يتم إجراء الكشف الظاهرى على الحيوانات قبل إدخالها لعنبر الذبح ثم إتمام عملية الذبح وفق الشريعة الإسلامية وعقب ذلك يتم الكشف على اللحوم بواسطة الطبيب البيطرى للتأكد من خلوها من الأمراض وخاصة الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان ومنها السل والبروسيلا والديدان الشريطية والحويصلات المائية وغيرها من الأمراض وجودة اللحوم وصلاحيتها للاستخدام الأدمى ليتم التصريح

بتداولها ونقلها وصلاحيتها للاستخدام .
كما أنه يتم ادخال الحيوانات للذبيح وفق القوانين المنظمة والقرارات الوزارية.
مشيرا إلى أن عملية الذبح داخل المجزر تتم وفق إجراءات بيئية تستهدف المحافظة على البيئة وعلى نظافة الشوارع المحيطة وإزالة اى مخلفات الذبح بشكل دورى بالتنسيق مع الوحدة المحلية بكفر الجزار برئاسة أحمد سليمان رئيس الوحدة المحلية وكذلك التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية لتسهيل العمل خلال أيام العيد .
كما تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والصحية والاجتماعية وتطبيق ارتداء الكمامات على مرتادى المجزر تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.
وأشارت زينب عبد السلام أنه تم تسجيل الحيوانات المقدمة للذببح والاضاحى وأنه لا يتم تحصيل رسوم من الأهالى وذلك تيسيرا على المواطنين