عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحة الإسكندرية : رفع درجة الاستعداد وإلغاء الإجازات لاستقبال عيد الأضحى

 مديرية الصحة في
مديرية الصحة في الإسكندرية

أعلنت مديرية الصحة في الإسكندرية اليوم الخميس رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بجميع المستشفيات بدءاً من أول أيام  الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، مع إلغاء كافة الإجازات للفريق الطبي وتكثيف التواجد من أجل تأمين المواطنين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

 

وأضافت دكتورة ميرفت السيد مدير المديرية أنه تم توجيهية المرور المستمر وتكثيف تواجد الفريق الطبى،  و تأجيل العمليات الغير طارئة , بالإضافة الى توفير مخزون من  أدوية ومستلزمات الطوارئ بالمستشفيات، وتوفير أكياس الدم من مختلف الفصائل ومشتقاته وتوفير الأمصال مع التأكد من توافر المياه ومولدات الكهرباء والتأكد من صلاحيتها تحسبا إلى أى طارئ .

 

واضافت السيد أنه تكثيف المرور على المنشآت الغذائية وتكثيف الرقابة على أماكن تصنيع 

وبيع وحفظ اللحوم ومنتجاتها للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين بالاسواق والمطاعم ومحال بيع اللحوم منافذ البيع المختلفة  مع تكثيف المرور على المجازر من حيث النظافة واستيفاء الاشتراطات الصحية .

 

وأوضحت مدير المديرية أنه تم تشكيل غرفة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية  وذلك  لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي كما شدد على سرعة الإبلاغ الفورى لمديرى المستشفيات  عن أي مصابين يتم استقبالهم بالمستشفيات أثناء رفع حالة الاستعداد.