رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

8حرائق مختلفة شهدتها أسوان خلال أسبوع

الحرائق الفحم بأسوان
الحرائق الفحم بأسوان

شهدت قري أبو الريش التابعة لمحافظة أسوان، علي مدار أسبوع، عدة حرائق، وصل عددهم إلي 8 حرائق، ما بين أراضي زراعية، ز القيام بعمل فحم.


وكشف مصدر  رفض ذكر أسمه، لـ"بوابة الوفد"، أن  منطقة قري أبو الريش بأسوان، شهدتعلي مدار أسبوع 8حرائق، من بينهم 5أراضي زراعية، والآخرون تكوين فحم.


وأوضح، أنهم يقومون أصحاب الأراضي الزراعية، بتنظيف الزراعة من الحشرات الضارة وغيرها، واثناء عملية التنظيف يكون ليس لديهم قدرة علي السيطرة علي الحرائق فتزداد، وبعضهما يكون في خلاف عائلي يقومون بحرق بترتيب مسبق، من بينهم 4 أراضي زراعية واخر خلف سنترال أبو الريش، مضيفًا ان الأماكن الحرائق " الحجعلاب، المقله، خلف السنترال، واثنان في منطقة البهاريف".


وأشار لـ"للوفد"، إلي أن يوجد

ثلاث حرائق في طريق الكوبري بكورنيش أسوان الجديد، موضحًا أن مجموعة من الأشخاص يقومون بعمل فحم، من خلال تجميع نوع من أخشاب الشجر يقومون باشتعال النيران بها، ومن خلالها يقومون بعمل فحم، ويعد ذلك مخالف للبيئة.


وتشهد تلك المنطقة عند زيادة اشتعال النيران من التماس كابلات الكهرباء، ويتسبب في توليد ظلام في الطريق، بالاضافة إلي الخسائر التي تحصدها الإدارة الزراعية، ويقوم الوحدة المحلية لقري أبو الريش بعمل محاضر بيئة وايضا اخطار الإدارة الزراعية.