رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل زراعة بالفيوم يتفقد مزارع النخيل والزيتون بطامية

جانب من التفقد
جانب من التفقد


تفقد الدكتور ربيع محمد مصطفي وكيل وزارة الزراعة بالفيوم يرافقه المهندس ألفي كامل مدير الإدارة الزراعية بمركز طامية والمهندس عماد محمود وكيل الإدارة والمهندس نصر شعبان رئيس قسم المكافحة اليوم الثلاثاء عددا من مزارع النخيل والزيتون ومزرعة الأمن الغذائي التابعة لقرية فانوس بمركز طامية في إطار خطة الوزارة وتنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم لتعزيز جهود المزارعين والمساهمة في توفير الأمن الغذائي بالمحافظة .


وتفقد وكيل الوزارة مزرعة الفيوم للأمن الغذائي على مساحة 420 فدان وتحتوي على مزرعة نخيل بها عدد 12ألف نخله من أنواع زغلول وسيوي وسماني ومزرعة أخرى للزيتون ومزرعة لإنتاج بيض المائدة ومصنع لإنتاج الأعلاف خاص بالمزرعه كما قام قسم المكافحة بالمديرية بإجراء أعمال فحص أشجار النخيل والزيتون بالمزرعه.


ووجه رئيس قسم المكافحة بضرورة الترديم

حول جذور النخيل حتي لا يكون عرضه للإصابة أو السقوط بسبب الرياح كما أوصي بضروره تطوير الري من الري  بالغمر الي الري الحديث بالرش أو التنقيط وضروره تعديل بعض الأمور الفنيه الخاصه بالرى بالتنقيط المقام حاليا بالمزرعه.


كما قام وكيل الوزارة بتفقد مزرعه أخرى على مساحة 450 فدان من أشجار النخيل والزيتون وبها مزرعة لتربية المواشى تحتوي على 500رأس اغنام ووجه وكيل الوزارة بتقديم كافة الخدمات الزراعية والبيطرية لكافة المزارع لتحسين انتاجية مزارع النخيل والزيتون وتقديم الدعم اللازم للمزارعين.