عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعدام 160 كيلوا لحوم ومواد غذائية غير صالحة بالدقهلية

بوابة الوفد الإلكترونية

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية المهندسة منال الغندور السكرتير المساعد بالاشراف؛والمتابعة لحملات المرور على المحلات والمطاعم والكافيهات واماكن تقديم الخدمات للمواطنين للتاكد من توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية.


 وكذا التأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية وفى مقدمتها التباعد الاجتماعى والالتزام بالمواعيد المقررة للغلق.


يأتي ذلك تنفيذا لقرارات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بعوده العمل بعديد من الانشطه تخفيفا للحظر ،والتاكيد على تطبيق عددا من الاجراءات الاحترازية حرصا على سلامه وصحة وحياة المواطنين بنطاق المحافظات.
واوضحت السكرتير المساعد انه تم خلال يوم واحد فقط المرور على 16 كافيه؛ومطعم ومحلا للاغذية؛ ومنافذ بيع للسلع واللحوم.


وقالت انه تم اعدام 165 كيلو لحوم وكبده وكفتة ومواد غذائية؛ اضافة الى عصائر ومشروبات وزيوت للقلى غير صالحة للاستهلاك الادمى .


وتقرر غلق عدد من المطاعم والمحلات لعدم وجود تراخيص لها  وعدم الالتزام بالاجراءات الاحترازية؛ اضافة الى عدم توافر اشتراطات السلامة والصحه المهنية وعدم توافر وسائل الامان خاصة مايتعلق بالتامين ضد الحريق. وكذا

عدم وجود شهادات صحية للعاملين ببعض المحلات والمطاعم والكافيهات.


واكدت السكرتير المساعد ان هذه الحملات يتم تنفيذا لقرار وتكليفات السيد المحافظ حرصا على سلامه وصحة وحياة المواطنين . هذا وقد قرر محافظ الدقهلية احالة المخالفات المتعلقه بالاغذيه الى النيابه العامه ووجه لمتابعة تصرفات النيابه حيالها ووجه لسرعه اتخاذ كافة الاجراءات القانونية والادارية حيال كافة المخالفات.


مؤكدا على المتابعه المستمرة للتاكد من تنفيذ وتطبيق الاجراءات الاحترازية حرصا على سلامه وصحة وحياة المواطنين بنطاق المحافظة.


وذلك بتنسيق رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء مع كافه الاجهزة التنفيذية المختصة والمتمثله فى قطاعات الصحة والطب البيطرى والتموين واقسام ومراكز الشرطه فى نطاقها.