عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل زراعة الفيوم يلتقي مسئولي الإدارة الزراعية بإطسا

بوابة الوفد الإلكترونية

قام الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم بزيارة مفاجئة للإدارة الزراعية والتعاون الزراعي بمركز إطسا اليوم السبت لمتابعة الانضباط الإداري وسير العمل بحضور المهندس ماهر أبورحيل مدير الإدارة.

 

وتفقد وكيل الوزارة، أقسام الإدارة الزراعية ووجه بضرورة الانضباط الإداري في الحضور والانصراف ومتابعة خطوط السير والتصدي لحالات التعدى على الأراضي الزراعية وتنفيذ الإزالة الفورية في المهد مع تطبيق القانون.

 

وشدد  على ضرورة تدريب عمالة التشجير صغار السن من قبل الخبرات الكبيرة الموجودة في الإدارة، وذلك للاعتماد عليهم خلال المرحلة المقبلة، كما أكد على ضرورة إجراء الحصر الفعلي للأراضي الزراعية بالمركز، ومراجعة سجل 2 خدمات  على الطبيعة.

 

وأكد أنه إذا تم صرف أسمدة آزوتية مدعمة للحيازات الوهمية، سيكون هناك حساب لذلك لأنه يعتبر إهدارا للمال العام مع منح مهندس الحيازه مهلة أيضًا لاستكمال استمارات كارت الفلاح.

 

وأضاف وكيل الوزاره انه يجب الاستفادة من المساحات الكبيرة الموجودة بالإدارة الزراعية وشدد

على ضرورة استغلالها الاستغلال الأمثل، مع توفير مستلزمات الإنتاج والتقاوي وفتح منافذ بيع لمنتجات الزراعة بأسعار مناسبة للمواطنين والمزارعين.

 

كما استمع لطلبات العاملين ووجه بضرورة حل أي مشاكل تقابلهم من أجل أن يكون مردود حل المشاكل ملحوظ خلال العمل والنهوض بالإدارة والجمعيات التابعة لها.

 

واستعرض مدير الإدارة ماتم إنجازه خلال الثلاثة أشهر الأخيرة خاصة في حماية الأراضي والحيازات ومنظومة كارت الفلاح وتطهير الترع والمصارف استعدادا لموسم الشتاء.

 

كما قام وكيل الوزارة بتفقد مبني التعاون الزراعي بمركز إطسا وطلب الهيكل الإداري الخاص بالعاملين ودفاتر الحضور والانصراف للإطلاع عليها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتغيبين.