عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غلق أقسام العزل بمستشفيات الصدر والعام في الإسماعيلية

مستشفى الصدر بالاسماعيلية
مستشفى الصدر بالاسماعيلية

أعلنت مديرية الصحة بالإسماعيلية إغلاق أقسام العزل الصحي بمستشفى صدر الإسماعيلية ومستشفى الإسماعيلية العام والاكتفاء بمستشفى حميات الإسماعيلية؛ لتقديم خدمة العلاج لمصابي فيروس كورونا المستجد، بعد استقرار الوضع الوبائي بالمحافظة .

وقال د سعيد السقعان مدير الصحة بالمحافظة:"إن الوضع الوبائي لجائحة كورونا المستجد covid-19 مستقر، لافتًا إلى أن جملة الاصابات بفيروس كورونا المستجد ٦١٠ حالة من أبناء محافظة الاسماعيلية بمعدل إصابة ٤٤ حالة لكل مائة ألف نسمة و سجلت مدينة القنطرة غرب أعلى معدل إصابة على مستوى المحافظة بنسبة ٦٣ إصابة لكل مائة الف نسمة بينما كانت مدينة الاسماعيلية الأعلى في عدد الإصابات.

 

وقد بلغ عدد حالات الخروج ٣٨٥ حالة تحسن من المستشفيات وعدد حالات العزل المنزلي ٧٩ حالة تحت العلاج للحالات المرضية البسيطة، أتم الشفاء عدد ٨٥حالة من ضمن حالات العزل المنزلي بعد استكمال بروتوكول العلاج اي ان اجمالي حالات الشفاء ٤٧٠ حالة بنسبة شفاء تجاوزت ٧٠% من الحالات

بينما وصلت نسبة الوفيات ٩% بين مصابي فيروس كورونا بالمحافظة .


واوضح أن مستشفى حميات الإسماعيلية تعمل الآن بكامل طاقتها بعد انتهاء أعمال رفع الكفاءة بها بقوة ١٢٠ سرير من ضمنهم ١٠٠ سرير بالقسم الداخلي و ٢٠ سرير بالعناية المركزة.
وقال ان الاسماعيليه من اقل خمس محافظات في عدد الاصابات ،حيث تم اكتشاف وتقديم الخدمات العلاجيه بالمنشآت الصحيه بالمحافظه لعدد ٧٢ حالة كورونا من خارج المحافظة .
مؤكدا ان محافظه الاسماعيليه من اوائل المحافظات التي خصصت مستشفيات للعزل على مستوى الجمهورية، وأيضًا من أولى المحافظات التي بدأت في غلق مستشفيات العزل بعد انخفاض معدل الإصابات.