رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النائب الوفدي حسني حافظ يطالب بحل جميعة المستثمرين المسئولة عن شاطئ النخيل

النائب الوفدى حسنى
النائب الوفدى حسنى حافظ

طالب النائب الوفدى حسني حافظ بمجلس النواب بضرورة حل جميعة المستثمرين 6 أكتوبر المسئولة عن شاطئ النخيل لأنها اثبتت فشلها فى ادارة الشاطئ مما تسبب فى تحوله الى مقبره جماعية يتم غرق فيها المئات من المواطنين بسبب عدم وجود الامن والحماية للمواطن .

وأضاف "حافظ" انه تقدم اكثر من مرة بعدة طلبات احاطة لمجلس النواب تطالب بانهاء اى عقد لاستغلال الشؤاطى وتحويله الى شاطئ لمن يطلب الخدمة لخدمة المواطنين .كما تقدم  بطلب احاطة يطالب الإدارة المركزية للسياحة والمصايف التابعة لمحافظة الإسكندرية، بمنع المواطنين من النزول لشاطئ النخيل لأنه من الشواطئ التى تحمل درجة خطورة عند ارتفاع الأمواج.

وتابع: "تقدمت بثلاثة طلبات إحاطة للحكومة بشأن الحوادث في هذا الشاطئ وبيانات عاجلة تطالب بوقف الاستحمام فيه نظرا لزيادة الحوادث، إلا أن الجهات المعنية في الحكومة لم تحرك ساكنًا".

وطالب "حافظ" محافظ الإسكندرية بضرورة اتخاذ قرار فوري بمنع الاستحمام بهذا الشاطئ حرصا على حياة المواطنين وخاصة الأطفال، كما شدد على ضرورة تزويد شاطئ النخيل بأفراد مدربين فى عمليات الإنقاذ، وسرعة تطوير العيادات والإسعافات الأولية

بالشواطئ، وتزويدها بسيارات إسعاف مجهزة، ووضع إرشادات وعلامات على الشاطئ لتوضيح المناطق الخطرة، وذلك لتوفير الأمان والحماية للمواطنين من الغرق والحفاظ على أرواحهم.

وأشار النائب "حافظ " إلى أنه تقدم بطلب إحاطة عاجل يطالب بسرعة التحقيق العاجل مع إدارة الجمعية المسئولة عن الشاطئ، لعدم توافر أفراد مدربين على عمليات الإنقاذ، ولافتات تحذيرية وريات استرشادية قائلًا: "إن شاطئ النخيل يعد مقبرة المصطافين".

وطالب بضرورة تطوير الشاطئ وحث المسئولين بالمحافظة الذين يعملون بودن من طين وأخرى من عجين بالتحرك، وذلك لأن شاطئ النخيل مهمل منذ العام 2004 وأطلق عليه شاطئ الموت ، وأضاف أن الشاطئ تحول إلى مقبرة للشباب بسبب صعوبة ووعورة الصخور التى تخلق تيارات مائية تسبب حالات الغرق،