رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسبب الطائرات الورقية.. مصرع طفل وإتلاف الوصلات الكهربائية في الفيوم

الطائرات الورقية
الطائرات الورقية

انتشرت خلال الفترة الأخيرة ظاهرة اللعب بالطائرات الورقية على نطاق واسع ولم تعد تقتصر على الأطفال فقط بل وصل الأمر إلى الشباب والفتيات، مما تسبب في العديد من الحوادث وصلت إلى مصرع طفل فى مركز سنورس بالفيوم، وإصابة عدد آخر، بالإضافة إلى تسببها في انقطاع التيار الكهربائي وإلحاق الضرر بالوصلات والمحولات الكهربائية بسبب التفافها على الأسلاك والأعمدة وخاصة في القرى والعزب والمناطق الزراعية.

 

حيث لقى طفل يبلغ من العمر 12 عاما مصرعه أثناء محاولته صعود احد أعمدة الضغط العالى لجلب طائرته الورقية بقرية الشيخ منجود التابعة لمركز سنورس وانتقلت قوات الأمن وسيارة الإسعاف وتم نقل الجثة الى مستشفى سنورس المركزى وتم تحرير محضر بالواقعة وصرحت النيابة بدفن الجثة.

 

كما تسببت الطائرات الورقية فى حدوث العديد من الأعطال فى شبكات الكهرباء، حيث كانت إحدى هذه الطائرات سبباً فى انقطاع التيار الكهربائي عن قرى جردو وأهريت وعتامنة المزارعة وتوابعهم بمركز إطسا لمدة 3 أيام، بالإضافة إلى إتلاف الوصلات الكهربائية وعدداً من المفاتيح الرئيسية ولوحات التوزيع بالمحولات.

 

وأكد المهندس محمد خليل رئيس هندسة كهرباء إطسا غرب، أن هناك حوادث عدة وقعت جراء اللعب بالطائرات الورقية التى انتشرت بكثرة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، موضحاً أن من بين سقوط أطفال

من أعلى العقارات وأخرى من خلال الصعق بالكهرباء، مشدداً على أن ذلك الأمر يستدعي تدخل الجهات التنفيذية والأمنية، وكذلك أولياء الأمور لتقديم النصح والإرشاد لأبنائهم بعدم ممارسة تلك الألعاب الخطرة.

 

وأضاف أن انتشار ظاهرة الطائرات الورقية وسقوط بعضها تسبب في انقطاع الكهرباء عن عدة مناطق عقب التفافها على أسلاك الجهد العالى والمتوسط والمنخفض وهناك البعض ممن علقت طائراتهم فى الوصلات الكهربائية وتسلقوا الأعمدة ﻹنزالها فتم صعقهم.

 

كما حدث عطل يمغذى 23 جردو تسبب في قطع التيار الكهربائي عن عدة قرى لمدة يومين متتاليين بسبب الطائرات الورقية ولولا عناية الله لوصل الأمر إلى وقوع وفيات وإصابات عقب حدوث ماس كهربائي أدى إلى تساقط الأسلاك الكهربائية في الشارع.

 

وشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل هذه الأعمال الخطرة ومحاسبة مرتكبيها وتحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفين.