رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة الفيوم تشارك في أكبر تجربة علمية بحثية على مستوى العالم (المصادم الهيدروني)

الدكتور احمد جابر
الدكتور احمد جابر شديد

قال الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، أن الجامعة ستشارك في أكبر تجربة علمية بحثية على مستوى العالم وهي المصادم الهيدروني الكبير من خلال مركز فيزياء الطاقات العالية بجامعة الفيوم والمتصل بالمركز الأوروبي للأبحاث النووية (CERN) بجينيف بسويسرا.

 

وأضاف رئيس جامعة الفيوم أنه تم حديثا تزويد هذا المركز بسوبر كمبيوتر (super computer) هو الأكبر والأعلى إمكانات في مصر وإفريقيا حيث يتكون من أكثر من 3000 كور بروسيسور (core processor) ومساحة تخزين أكثر من 1400 تيرابايت.

 

وفى سياق منفصل،  عقد الدكتور محسن حسين أبي الحسن، المشرف على كلية طب الأسنان بجامعة الفيوم ، ود. لمياء أحمد إبراهيم، القائم بأعمال وكيل كلية طب الأسنان لشئون التعليم والطلاب، اجتماعا، اليوم الخميس، مع طلاب الفرقة الخامسة بالكلية عبر منصة zoom وذلك للإجابة على جميع استفساراتهم وللتأكيد على ضرورة تطبيقهم للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وقواعد التباعد الاجتماعي بما يضمن سلامتهم وسلامة كافة منسوبي الكلية قبل وأثناء وبعد أداء الاختبارات، بالإضافة إلى التأكيد على منع التجمعات داخل أو خارج الكلية، وضرورة الالتزام والحضور مبكرا قبل بدء اللجنة بساعة على الأقل حتى يكون هناك وقت كاف لقياس درجة حرارة الطلاب قبل الدخول إلى الكلية وتجنبا للتزاحم.


كما أكد الدكتور محسن أبي الحسن على ضرورة ارتداء الكمامة والقفاز وعدم خلعهم مطلقًا وعدم السماح بدخول الطلاب للجنة

الاختبار بدونهما، والمحافظة على التباعد الاجتماعي وترك مسافة من 1.5 وحتى 2 متر على الأقل بين كل طالب وآخر، وتجنب المصافحة باليد والمعانقة بين الطلاب، والدخول والخروج بشكل فردي ودون تزاحم من خلال البوابات المخصصة، وعلى الطالب إحضار كافة الأدوات المستخدمة في الامتحان وزجاجة مياه خاصة، ويمنع منعا باتا استخدام أو تداول أي أدوات للغير داخل قاعة الامتحان أو خارجها.


كما قامت إدارة كلية طب الأسنان بتعقيم وتطهير المدرجات والقاعات التي سوف تجري بها الاختبارات، بالإضافة إلى إعداد العديد من البوسترات والملصقات الإرشادية التي تساعد الطلاب على اتباع الإجراءات الاحترازية المطلوبة.


وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، والدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وفي إطار حرص جامعة الفيوم على مراعاة كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية وتطبيقها أثناء فترة اختبارات الفرق النهائية بمختلف كليات الجامعة.