عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. محافظ أسيوط يشدد على الإسراع في منظومة التقنين والتصالح

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ترأس اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة لشهر يوليو، والتي شدد خلالها على الالتزام بتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية والحكومة بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، والمتابعة المستمرة للقطاع الصحي والمستشفيات ومخازن الأدوية بالمحافظة.

 

وأيضًا تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين موجهًا الشكر للدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط وقيادات الجامعة ومديرية الصحة وجامعة الأزهر والتأمين الصحي لدورهم وتعاونهم الفعال لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد والتوسع في مستشفيات العزل الخاصة بمصابي كورونا.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، واللواء الدكتور حسين الجندي، سكرتير عام المحافظة والمستشار محمد سليمان المستشار القانوني للمحافظة واللواء هاني عويس مساعد مدير أمن أسيوط والعقيد محمود صبحي المستشار العسكري للمحافظة، واللواء أحمد حجازى مدير إدارة الحماية المدنية بالمحافظة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والأحياء ومديرى إدارات الديوان العام والمشاريع وشركات المرافق.

 

بدأت جلسة المجلس التنفيذى بالسلام الوطني ثم كلمة الوزير المحافظ التي وجه خلالها الشكر لرئيس جامعة أسيوط لتعاون الجامعة بكافة مؤسساتها مع مديرية الصحة لمواجهة أزمة كورونا والتوسع في مستشفيات العزل ودعمها بالأطقم الطبية.

 

كما أشاد بدور جامعة الأزهر وهيئة التأمين الصحي لدعم مستشفيات العزل بالمحافظة وتزويدها بالأطقم الطبية موجهًا الشكر لقيادات مديرية الصحة وكافة الأطقم الطبية بالمستشفيات المركزية والعامة ومخازن الأدوية لجهودهم في التعامل مع جائحة كورونا.

وأكد الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، على التعاون المستمر والتنسيق المتواصل بين الجامعة والأجهزة التنفيذية بالمحافظة وعلى رأسها الوزير

المحافظ بفضل القيادة التنفيذية المخلصة والواعية مشيرًا إلى أن الجامعة جزء من المحافظة وتحرص دائما على تسخير كافة امكانياتها العلمية والطبية والبشرية من أجل دعم وتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد محافظ أسيوط، على الإسراع في منظومة التقنين لأراضي أملاك الدولة خاصة مع بدء تنفيذ الموجة السادسة عشر لإزالة كافة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء بجميع القرى والمراكز بالتنسيق مع الأجهزة الامنية ومديريات الخدمات فضلًا عن تفعيل منظومة التصالح في بعض مخالفات البناء طبقًا للقانون الصادر برقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية واستكمال باقي أوراق التصالح وفقًا للقانون تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإسترداد حق الشعب والحفاظ على هيبة الدولة وتنفيذ قرارات الإزالة لمن لم يتقدم بطلبات تصالح أو تقنين.

وأضاف المحافظ، أنه تم خلال الاجتماع استعراض بعض القرارات والكتب الدورية والموافقة عليها والتأكيد على ما جاء فيها من تعليمات، وبحث طرق التنفيذ بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية.