رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الشرقية يتابع تطبيق الإجراءات الاحترازية في الأسواق لمواجهة كورونا

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء حركة السويقات  اليومية ومدى إلتزام التجار والمواطنين  بالإجراءات الإحترازية والوقائية للوقايه من الإصابه بفيروس كورونا  من خلال عده إجراءات منها  تنظيم الدخول والخروج من وإلى السويقة ، ومراعاة المسافات البينية بين البائعين ومنع التكدس والتزاحم والتأكيد على إرتداء البائعين والمواطنين الكمامه الواقيه أثناء التسوق وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.


وكلف المحافظ رؤساء المراكز بالمرور الميدانى على السويقات المُقامة بنطاق كل مركز ومدينه وحى والوحدات المحليه القروية للتأكد من إلتزام التجار والمواطنين بالإجراءات الإحترازية وتفريق الباعه والمواطنين غير الملتزمين وفض السويقة حرصاً على سلامه الجميع من الإصابه بفيروس كورونا.
أكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بعدم السماح بفتح الأسواق الاسبوعيه أو أسواق المواشي حتى الآن طبقاً لتعليمات رئيس مجلس الوزراء لمنع التكدسات والزحام من المواطنين  بأعداد كبيرة بداخلها حرصاً على سلامتهم من الإصابه بفيروس كورونا.
وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بمتابعة الإلتزام والتباعد فى السويقات بنطاق المركز والوحدات المحليه ، حيث تم المرور على السويقات المقامة بالمدينة وسويقة بقرية الكيلانية بالوحدة المحلية بالصوالح  لتنظيم الباعة المفترشين الأسواق ومراعاة المسافات فيما بينهم وعدم التكدس والزحام لتقليل

فرصه الإصابه بفيروس كورونا.
وقامت رئاسة مركز ومدينة أبوكبير بالمرور على السويقات المقامة بالمدينة لمتابعه إلتزام التجار والمواطنين بالإجراءات الإحترازية لتقليل فرصه الإصابه بفيروس كورونا.
كما قامت رئاسه مركز ومدينه بلبيس بمتابعه سويقة أولاد سيف والتأكد من الالتزام بارتداء الكمامات وتنظيم دخول المواطنين للسويقة وذلك حفاظاً على سلامتهم من العدوى بفيروس كورونا المستجد ، كما تم متابعه سويقه الزوامل للتأكد من الإلتزام  بالمسافات البينيه بين البائعين.
كما قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينيه بمتابعة إنضباط الأسواق بدائرة المركز..حيث قامت الوحدة المحلية بالقصبي شرق والوحدة المحليه بسعود بالمرور على السويقات للتأكد من التباعد بين البائعين لعدم إنتشار الفيروس.
كما قامت رئاسة حى ثان الزقازيق بمتابعة إلتزام الباعة والمواطنين بالسويقات بنطاق الحي للتأكد من الالتزام بالتباعد وارتداء الكمامات للحد من إنتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.