رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوله تفقديه لنائب محافظ البحر الأحمر بمدينة سفاجًا

بوابة الوفد الإلكترونية

قادت  نائب محافظ،  البحر الأحمر اليوم الثلاثاء، يسرا عطية، جولة تفقدية لعدد من المشروعات والخدمات المقدمة للمواطنين بمدينة سفاجا رافقتها خلالها السيدة هدى المغربي، رئيس المدينة وعدد من القيادات التنفيذية.


وتفقدت نائب المحافظ في بداية جولتها قرية ام الحويطات جنوب المدينة للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين ومستوى النظافة بها، وطالبت رئيس القرية برفع مستوى النظافة حول المنشآت والهيئات الحكومية بالقرية.


كما تفقدت نائب المحافظ، حي الروضة بديل العشوائيات أثناء جولتها في المدينة على مشروعات المياه و الصرف الصحي،

مشيرةً الى ان عدد الوحدات السكنية بالحى بلغ ١٧٤ وحدة سكنية بالإضافة إلى ٣ عمارات بتكلفة ٩٣ مليون جنيه ويتم تنفيذها بواسطة جهاز التعمير والاسكان بالمحافظة .


وتفقدت خلال جولتها أعمال الرصف ورفع كفاءة الطرق، التي تنفذها المدينة ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي،

مؤكدةً على ضرورة تطبيق معايير الجوده، ووجهت مهندسى الشركة المنفذة بمراجعة عمليات الرصف وصيانة وترميم القطوعات العرضية والفواصل وكذلك تغطية المطابق وبالوعات الصرف الصحى وتنفيذها وفقاً لمنسوب كل منطقة حتى لاتتراكم المياه بتلك الشوارع.

 

وفى ختام جولتها ترجلت نائب المحافظ، في عدد من شوارع مدينة سفاجا الداخلية بالشارع الخلفي وشارع الاستاد وتقسيم الأهالى وتقسيم التليفزيون لمتابعة منظومة النظافة بالمدينة،و أوصت بضرورة تكثيف حملات النظافة في الشوارع الجانبية، والاهتمام بنظافة أحواض الزراعات وسط المدينة ورفع المخلفات الشجرية أولا بأول.
 

كما تفقدت، الشواطئ العامة بمدينة سفاجا حيث تفقدت عددًا من الشواطئ والمتنزهات للاطمئنان على مدى الالتزام بتنفيذ

قرارات رئيس الوزراء المتعلقة بمنع التجمعات، ومنع إقامة أي احتفاليات أو فعاليات للحد من انتشار فيروس كورونا، مع التأكد من الغلق الكامل للشواطئ التابعة للمدينة و  المتنزهات والحدائق العامة.


ووجهت "نائب المحافظ" المسئولين بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا بضرورة التنسيق مع قسم الشرطة لمنع دخول المواطنين الى الشواطئ بشكل تام والتأكيد على الاجراءات الوقائية والاحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وحفاظاً على صحة المواطنين.


كما تفقدت  نائب المحافظ إدارة مرور سفاجا لمتابعة الاجراءات والتدابير الوقائية المتخذة من قِبل الإدارة لمنع اي تزاحم من المواطنين خلال تلقيهم الخدمة حرصا على سلامتهم ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد .

 

وأشادت "نائب المحافظ" بالدور المبذول من قِبل الوحدة المحلية بالتنسيق مع إدارة المرور لتفعيل الإجراءات الاحترازية والوقائية وتنظيم الكراسي بشكل يسمح بالتباعد بين المواطنين المترددين على وحدة مرور سفاجا .ودعت  المواطنين إلى الالتزام بالقرارات والتوجيهات الصادرة للحفاظ على سلامتهم ومنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.