رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دورات تدريبية للمقررين والإخصائيين بالشرقية

اطفال
اطفال

أعلن أيمن الأمير العطار، مدير الوحدة العامة لحماية الطفل بالشرقية، تنظيم دورات تدريبية للمقررين والإخصائيين بجميع المراكز والمدن مقسمين على اسبوعين كل إسبوع ثلاث أيام وكل يوم خمس ساعات تحت عنوان ( الإسعافات الاوليه النفسيه) وذلك بدعم من الجهات الشريكه لتقديم الدعم النفسي الأولي للحالات المختلفة في ظل الظروف الراهنه التي تمر بها البلاد.

وأشار العطار إلى أنه تم عقد  اجتماع لمقررين الوحدات مع الوحده العامة والجهات الشريكة بتاريخ 21 / 6 / ٢٠٢٠ لمناقشة ما تم علاجه في مختلف الحالات و مستجدات البلاغات المقدمه ومناقشتها لإتخاذ ما يلزم حيالها مع الإتفاق على عقد اجتماع شهري للمتابعة المستمرة وتوفير سبل الرعايه الإجتماعية والصحية والنفسية للطفل.
أضاف مدير وحدة الطفل أن الوحدة تقوم

بتوفير كافة أوجه الرعاية الإجتماعية والنفسية والصحية  للطفل ليصبح فرداً صالحاً يفيد مجتمعه ويؤثر فيه مشيراً أن وحدات حماية الطفل بمراكز ومدن المحافظة تقوم بتلقي بلاغات بشأن الاطفال المعرضه للخطر وذلك على مدار اليوم.

وأوضح العطار أن الوحدة استقبلت خلال الفترة السابقة العديد من البلاغات التي تفيد تعرض الأطفال لمخاطر جسيمه ومنها ( الإغتصاب وهتك العرض والتعذيب) وتم التعامل معها فوراً و وضع خطه رعايه متكاملة لمختلف الحالات وتشمل جميع الجوانب القانونية والصحية والنفسية والإجتماعية.